جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:04 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سعاد صالح: سيدنا آدم هو من اخرج حواء من الجنة بمعصيته

سعاد صالح
سعاد صالح

قالت سعاد صالح، أستاذ الفقه المقارن وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالأزهر، إن خروج المرأة للعمل ليس الأصل الذي خلقت من أجله المرأة.

وأضافت صالح خلال حوارها مع الإعلامية إنجي أنور مقدمة برنامج مصر جديدة، الذي يبث على قناة ETC ، مساء اليوم الثلاثاء ، أنه ليس من حق الزوج أن يسأل زوجته العاملة عن مرتبها أو ميراثها من أهلها.

وأوضحت أستاذ الفقه المقارن وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالأزهر، أن السيدة حواء لم تخرج سيدنا آدم من الجنة ولكن المعصية من آدم وحده أخرجتهم.

وأكدت أستاذ الفقه المقارن وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالأزهر، أن هناك بعض الفتاوى التى نسبت اليها، على مواقع التواصل الاجتماعي ، مضيفة أنها ليست صحيحة.

وتابعت أستاذ الفقه المقارن وعميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بالأزهر أن الآية تقول "واضربوهن" ولكن عندما أرجع إلى أفعال وأخلاق الرسول صلى الله عليه وسلم وقضاء الرسول ، ولم يضرب الرسول إحدى زوجاته أبدا وقال أنا خيركم لأهلى وخيركم لأهله لا يضرب ، والرسول منع ضرب الزوجات بفعله وقوله ولم يضرب خياركم ، مستطردة "واضربوهن" غير قابلة للتنفيذ ولا أحذف النص ولكن اتحدث عن تطبيق النص وأخذ التطبيق من فعل الرسول صلى الله عليه وسلم .