جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 04:08 مـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على قصة الصورة المتسببة في السخرية الروسية من ليز ترأس

ليز ترأس
ليز ترأس

لم تفوت موسكو الفرصة، و إستغلت إستقالة ليز ترأس من منصب رئيسة الوزراء البريطانية، لتسخر منها بشكل صريح.

والجدير بالذكر أن جاء ذلك من قبل المتحدثة باسم الخارجية الروسية ماريا زاخاروفا، حيث علقت بقولها أنه "لم يسبق لبريطانيا قط أن شهدت رئيساً للوزراء مثلها".

فيما استكملت زاخاروفا تعليقها عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي تويتر، بكتابتها كلمة "عار" مشطوبة وكأنها استبدلتها بعبارة "رئيسة الوزراء"، للتشديد على الطابع الساخر لتعليقها.

كما أضافت المتحدثة بإسم الخارجية الروسية، بقولها "ستبقى في الذاكرة خوذتها على الدبابة، وأميتها الكارثية، وجنازة الملكة مباشرة بعد استقبالها ليز تراس".

وذلك في إسقاط و سخرية صريحة من المسئولة الروسية، من رئيسة الوزراء البريطانية المستقيلة ليز ترأس، حيث أشارت زاخاروفا من خلال ذلك إلى مقطع فيديو يظهر تراس وهي على متن دبابة وعلى رأسها خوذة.

كما أشارت أيضا إلى فضيحة وقعت فيها ليز ترأس، عندما قالت خلال محادثات جمعتها في فبراير الماضي بصفتها وزيرة للخارجية آنذاك، مع نظيرها الروسي سيرجي لافروف، إن بريطانيا "لن تعترف مطلقا" بسيادة روسيا على منطقتي فورونيج وروستوف، وهما مقاطعتان تقعان في جنوب غرب روسيا.

والجدير بالذكر أن تعليق المتحدثة بإسم الخارجية الروسية، جاء عقب إعلان ليز ترأس أمس استقالتها من رئاسة حزب المحافظين و من رئاسة الحكومة البريطانية، وذلك بعد 6 أسابيع من تسلمها للمنصب، وهي أقصر من تولي هذا المنصب في بريطانيا.