جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 05:52 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

«واتساب» لن يعمل على هذه الأجهزة اعتبارا من الغد

واتساب
واتساب

يعتزم تطبيق «واتساب» للمحادثات الفورية الشهير التوقف عن العمل عن ملايين الأجهزة حول العالم وذلك بعد إعلانه إيقاف الدعم بعض إصدارات iOS وأنظمة تشغيلها اعتبارا من 24 أكتوبر الجاري.

ومن المقرر أن يسقط واتساب الدعم عن إصدارات iOS 10 وiOS 11، حيث أعلن مركز مساعدة واتساب الرسمي أن أنظمة التشغيل المدعومة من قبل التطبيق تبدأ من نظام التشغيل iOS 12 والإصدارات الأحدث كنظم تشغيل مدعوم وموصى به.

و لم يعد هناك الكثير ممن يستخدمون هذه الأجهزة في الوقت الحاضر، ويوصي واتساب دائما بتحديث iOS للاستفادة من أحدث تصحيحات الأمان، ويدعم iOS 12 أو أحدث، ويوصي باستخدام أحدث إصدار متاح للهاتف من خلال زيارة موقع دعم Apple لمعرفة كيفية تحديث برنامج iPhone الخاص بالمستخدم.

توقف واتساب

واعتبارا من 24 أكتوبر الجارى لن يستطيع مستخدمو iOS 10 أو iOS 11 استخدام تطبيق واتساب، وهي الأنظمة المعمول بها في هواتف iPhone 5S وiPhone 6 وiPhone 6S، ولذلك لابد لمستخدمي تلك الهواتف تحديث نسخة iOS كشرط للاستمرار في استخدام واتساب، وفى الوقت نفسه فان هذه النسخة غير متوافقة مع هواتف iPhone 5 وiPhone 5C وبالتالي لن يستطيع مستخدموها التحديث.

مستقبل هواتف أندرويد

وفيما يتعلق بهواتف أندرويد، فإن تطبيق واتساب يعمل بداية من نظام التشغيل OS 4.1 والإصدارات الأحدث، ويتجه التطبيق بشكل روتيني للتوقف عن دعم أنظمة التشغيل الأقدم لتوجيه موارده لدعم أحدث الأنظمة.