جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 08:33 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تخطي الأزمة الاقتصادية..أول تعهدات ريشي سوناك

ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني
ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني

صرح ريشي سوناك رئيس الوزراء البريطاني الجديد اليوم، إنه لا يخشى من حجم التحديات التي تنتظره، بعدما أصبح ثالث رئيس وزراء في بريطانيا في غضون شهرين، وتعهد بالخروج بالبلاد من الأزمة الاقتصادية وإعادة بناء الثقة في السياسة، وذلك خلال أول تصريحاته عقب تكليفه برئاسة الحكومة البريطانية.

فيما أكد ريشي سوناك على أنه سيعمل خلال فترة رئاسة للحكومة البريطانية، على توحيد البلاد، وخلال تصريحاته أشار إلى أنه بدأ في تحديد بعض الأسماء ضمن تشكيلة حكومته، حيث أبقى على جيريمي هانت في منصب وزير المالية في خطوة من شأنها أن توفر المزيد من الهدوء للأسواق .

وخلال تصريحاته أيضا عبر سوناك عن تحذيره من أن المرحلة التالية، قد تشهد اتخاذ قرارات صعبة مع دراسته خفض الإنفاق العام وإصلاح “الأخطاء” التي ارتكبتها رئيسة الوزراء السابقة ليز تراس خلال الفترة القصيرة التي شغلت فيها المنصب والتي سادتها الفوضى، في وقت تتجه فيه البلاد إلى ركود.

والجدير بالذكر أن خرج سوناك بتصريحاته، من أمام مقر إقامة رئيس الوزراء في داوننج ستريت، وأفاد فيها “أقدر تماما مدى صعوبة الأمور، أعرف أيضا أن أمامي عملا علي أن أقوم به لاستعادة الثقة، بعد كل ما حدث، كل ما يمكنني قوله هو أنني لست خائفا، أدرك المنصب الرفيع الذي قبلته وآمل أن أكون قادرا على الوفاء بمتطلباته”.