جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 05:31 مـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد وفاة فريد الديب .. محامي قاتل نيرة أشرف ينسحب من القضية

الراحل فريد الديب- واحمد حمد
الراحل فريد الديب- واحمد حمد

أعلن المحامي أحمد حمد، دفاع قاتل الشابة المصرية نيرة أشرف، انسحابه من القضية التي شغلت الرأي العام المصري خلال الأشهر الماضية.

وقال أحمد حمد، في تصريحات بحسب "العين الإخبارية"، إنه قرر عدم إكمال عمله في قضية مقتل نيرة أشرف، المعروفة إعلاميًا بـ"طالبة المنصورة"، بعد وفاة المحامي المصري فريد الديب صباح الثلاثاء، موضحاً: "أعلن انسحابي رسميًا. بمجرد وفاة المستشار فريد الديب لن أكمل في القضية ولا أي من أفراد مكتبي سيحضر الجلسات".

نوه "حمد" بأنه لا يعلم حتى اللحظة موقف مكتب المحامي الراحل من القضية، مؤكدًا أن "الديب" كان "يتمنى إكمال دفاعه عن محمد عادل، في رغبة كشفها له في آخر محادثات جمعت بينهما": "كان يشعر بدنو أجله في هذه الفترة".

وعن أسباب تولي "الديب" الدفاع عن محمد عادل، كشف "حمد": "أولًا لأنني توليت القضية وأنا محام تدربت في مكتبه، وبالتالي قرر مساعدتي بصفتي أحد تلامذته، ثانيًا لم تكن تعجبه طريقة سير القضية"، مشددًا على أن المحامي الراحل لم يتقاض أي مقابل مادي نظير عمله فيها.

أوضح "حمد" بأن هناك 11 محاميًا متطوعًا سيكملون الدفاع عن محمد عادل.

المحامي الراحل فريد الديب، كان قد أعلن دفاعه عن محمد عادل، المحكوم عليه بالإعدام في قضية مقتل الطالبة نيرة أشرف، في يوليو الماضي، وتقدم بطعن على الحكم الصادر بحق موكله في سبتمبر المنصرم.

ومن ثم، حددت محكمة مصرية يوم 26 يناير من العام المقبل، موعدًا لأولى جلسات نظر وقف تنفيذ حكم إعدام المتهم.