جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 01:41 مـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بوتين : أوكرانيا فقدت سيادتها على أراضيها

الرئيس الروسي فلاديمير بوتين
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم، خلال تصريحات له أن أوكرانيا سيادتها عملياً، و أصبحت أداة للسياسة الخارجية للولايات المتحدة الأمريكية.

وجاءت تصريحات الرئيس فلاديمير بوتين، خلال اجتماع لمجلس رؤساء وكالات الأمن والهيئات الخاصة لبلدان رابطة الدول المستقلة.

حيث وجه بوتين حديثه إلى رؤساء الوفود، بقوله "محاولات تنفيذ الثورات الملونة لا تتوقف، حيث يتم استخدام خريطة القومية والتطرف بشكل نشط، ويتم إشعال النزاعات المسلحة، مما يهدد بشكل مباشر أمن جميع أعضاء رابطة الدول المستقلة، ما حققوه أولئك الذين يفعلونه الغرب نراه في مثال أوكرانيا، التي أصبحت أداة للسياسة الخارجية الأمريكية، لقد فقدت البلاد سيادتها عمليًا والولايات المتحدة تسيطر عليها بشكل مباشر".

وتابع الرئيس الروسي خلال تصريحاته، بقوله أن الولايات المتحدة تستخدم أوكرانيا "كمضرب ضد روسيا، وضد دولتنا الموحدة مع جمهورية بيلاروس، وضد منظمة معاهدة الأمن الجماعي ورابطة الدول المستقلة ككل".

وخلال تصريحاته أيضا أشار بوتين إلى أن الأراضي الأوكرانية، تم تحويلها إلى حلبة للتجارب البيولوجية والآن يتم ضخها بالأسلحة.

والجدير بالذكر أن بدأت القوات الروسية عمليتها العسكرية الخاصة في أوكرانيا، منذ 24 فبراير الماضي ومستمرة حتى الآن، فيما أكدت موسكو مراراً وتكراراً على أنها لن تنتهي من عمليتها العسكرية في أوكرانيا، إلا بتحقيق أهدافها.