جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 04:25 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أول تعليق لـ ”بيلوسي” على اقتحام منزلها والاعتداء على زوجها

نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي
نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي

علقت رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي اليوم، في أول تصريح له على حادث اقتحام منزلها، أن أبناءهم وأحفادهم "يشعرون بالحزن والصدمة".

كما أفادت نانسي بيلوسي بقولها "صباح أمس، اقتحم رجل عنيف منزل عائلتنا، وطالب بمواجهتي وهاجم زوجي بول بوحشية"، وخلال تصريحاتها ذكرت أن أولادهم والأحفاد حزينون ومصدومون بسبب الهجوم الخطير.

وعلى جانب آخر فقد قدمت رئيسة مجلس النواب الأمريكي الشكر للسلطات الأمنية وكذلك الصحية على "الرعاية الطبية المنقذة للحياة" التي يتلقاها زوجها، وشكرت الأعضاء على "تدفق الصلوات والتمنيات الحارة".

وبحسب ما أفادته وسائل الإعلام الأمريكية، فإن المهاجم تمكن من دخول منزل بيلوسي عبر باب زجاجي منزلق، وصرخ "أين نانسي.. وأين نانسي؟"، ثم حاول بعد ذلك تقييد زوجها بول "حتى تعود نانسي إلى المنزل".

فيما أشارت التقارير الإعلامية إلى أن بول بيلوسي، تمكن من الاتصال بالشرطة بعد أن طلب من المهاجم استخدام المرحاض، حيث تمكن من الاتصال بخدمة الطوارئ 911 عبر هاتفه.

ويذكر أن قائد شرطة سان فرانسيسكو وليام سكوت، صرح في وقت سابق إن المشتبه به ديفيد ديباب البالغ من العمر 42 عامًا ، يواجه الآن تهماً بمحاولة القتل والاعتداء بسلاح مميت وإساءة معاملة كبار السن والسطو وجرائم أخرى تتعلق بالهجوم الذي وقع بعد الساعة الثانية صباحًا يوم الجمعة.

كما أوضح قائد شرطة سان فرانسيسكو، أن رجال الشرطة نجحوا فى تخليص بول من المهاجم، لكن بعد أن كان حدث اشتباك بينهما وقد تمكّن المهاجم من سحب مطرقة واعتدى عليه بها بعنف.

وعلى أثر ذلك فإن بول بيلوسي يتواجد داخل مستشفى زوكربيرج في سان فرانسيسكو، حيث خضع لعملية جراحية لمعالجة كسر في الجمجمة وإصابات خطيرة في الذراع اليمنى وفي اليدين، وذلك وفقاً لما أفادته تقارير صحية.