جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 09:23 صـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أسامة الأزهرى يحذر التجار من عدم البركة في الرزق

اسامة الازهري
اسامة الازهري

دعا الدكتور أسامة الأزهرى، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، كل إنسان في هذا العالم إلى الادراك والوعى الصحيح لقيمة العمل ، موضحا أن التاجر الذى يرفع السعر على الناس لا يبارك الله له في الرزق.

وأضاف مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، خلال برنامج مساء دى إم سى، المذاع على قناة دى إم سى، أن الرزق وراءه سعى وعمل وتوكل على الله وذكر، والسعي والرزق والوفرة الموجود في أيدى الناس قبل أن يكون سعى وكد وتعب هو عبارة عن وعى.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أن السعي مرتبط دائما بالوعى ، ولابد من وجود إدراك ووعى للواقع الذى يحيط بنا، فنحن الآن في وضع ضاغط على العالم وينعكس علينا والناس تشعر بشدة في الحال وهذا الحال لابد أن يكون مصحوب بحالة من الوعى والإدراك أن العالم كله يعانى .

وتابع مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، أن المعاناة جاءت من جائحة كورونا وهذه الأزمة انعكست على العالم والعالم يشهد حالة من الغليان بشكل غير مسبوق وهناك تهديد باستخدام سلاح نووي وأزمة في الطاقة والغذاء وهذا الوعى يوجب علينا كيف نتعامل مع هذا الحال وهذه الشدة التي يشهدها العالم .

ولفت مستشار رئيس الجمهورية للشئون الدينية، إلى أن الوعى يجعل الإنسان يدرك أن فى وقت شدة الجهد والشدة يؤدى لضيق خلقه وهذا يجعل تفكيره يشل، ولابد من عدة أمور أن يتسع صدر بعضنا لبعض ونستحمل بعضنا ويبذل بعضنا لبعض فنحن وحدة متكاملة .