جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:09 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تعرف على أبرز رسائل بابا الفاتيكان من البحرين

العاهل البحريني و البابا فرنسيس
العاهل البحريني و البابا فرنسيس

قام العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة اليوم، بإقامة مراسم استقبال رسمية للبابا فرنسيس بابا الفاتيكان والوفد المرافق له، الذي يزور المملكة البحرينية للمشاركة في منتدى الحوار بين الشرق والغرب.

وخلال الاستقبال أكد العاهل البحريني،زيارة البابا فرنسيس للبحرين تاريخية، فيما أشار إلى أهمية دور البابا فرنسيس في تعزيز الحوار والتواصل بين الأديان السماوية.

كما تابع الملك حمد بن عيسى بقوله " السلام هو طريقنا الوحيد نحو الأمل، في مستقبل يسوده السلام والعيش المشترك".

وخلال تصريحاته دعا العاهل البحريني الدول الكبرى، للعمل على حفظ الأمن والسلم الدوليين ووقف الحرب الروسية الأوكرانية.

ومن جانبه أشاد البابا فرنسيس بـ البحرين، مشيراً إلى إنها بلد يتميز بالحيوية، كما أكد أنها كانت دائما مكانا للالتقاء والتواصل بين مختلف الشعوب من حول العالم.

وخلال تصريحاته أكد بابا الفاتيكان أن الشعبوية والتطرف يهددان الجميع، كما أضاف أنه لا يجب أن ندع إمكانية اللقاء بين الحضارات والأديان والثقافات تتبخر.

وتابع بقوله "هذه الأيام تمثل مرحلة ثمينة في مسار الصداقة الذي تكثف أخيرا مع القادة الدينيين المسلمين"، كما عبر عن تقديره للمؤتمرات الدولية، وفرص اللقاء التي تنظمها البحرين خاصة مع التركيز على الاحترام والتسامح.

وأوضح البابا فرنسيس أنه سأشارك في منتدى الحوار بين الشرق والغرب، من أجل عيش الناس معا في سلام، وأيضا من أجل إسكات الأسلحة و الدعوة للسلام حول العالم.