جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 01:05 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

في موقعة توتنهام .. ماذا ينتظر محمد صلاح ؟

محمد صلاح
محمد صلاح

يخوض الدولي المصري محمد صلاح نجم ليفربول مواجهة قوية حين يحل فريقه ضيفا على توتنهام هوتسبير في الدوري الإنجليزي.

ويستضيف توتنهام فريق ليفربول يوم الأحد في ختام منافسات الجولة الـ15 لبطولة الدوري الإنجليزي الممتاز 2022-2023.

وبعد التسجيل في آخر مباراتين، سيسعى محمد صلاح إلى مواصلة سلسلته التهديفية بالتسجيل للمباراة الثالثة على التوالي من أجل كتابة تاريخ جديد مع "الريدز" الذي يقضي معه موسمه السادس.

يواصل محمد صلاح زحفه نحو تحقيق إنجاز تاريخي مع ليفربول بعد تسجيل 122 هدفا في الدوري الإنجليزي بقميص ليفربول حتى الآن.

ويحتاج صلاح إلى تسجيل هدف من أجل الصعود إلى المركز السابع في قائمة هدافي ليفربول في الدوري الإنجليزي، ومعادلة رقم جاك باركنسون صاحب الـ123 هدفًا.

وعلى صعيد آخر، يفصل محمد صلاح 6 أهداف عن الرقم القياسي الذي يملكه روبي فاولر برصيد 128 هدفا في حقبة البريميرليج منذ عام 1992، حيث يأتي النجم المصري في المركز الثاني بعد تجاوز الأسطورة ستيفن جيرارد.

ويعتبر فريق توتنهام بين الضحايا المفضلين لمحمد صلاح في مسيرته، وهو ما قد يحفز النجم المصري لمواصلة سلسلته التهديفية أمامه، وتسجيل خامس أهدافه في الدوري الإنجليزي هذا الموسم.

واستقبل توتنهام 8 أهداف من صلاح خلال 16 مباراة لعبها أمامه في جميع المسابقات، بينهم هدف في نهائي دوري أبطال أوروبا 2018-2019 ليحصد الفرعون المصري اللقب بعد الفوز 2-0.

ويعتبر توتنهام خامس أفضل ضحايا صلاح بعد مانشستر يونايتد الذي استقبل 10 أهداف، ومانشستر سيتي ووست هام وواتفورد الذين اهتزت شباكهم بـ9 أهداف من النجم المصري.

ويتساوى الفريق الإنجليزي مع فريقي أرسنال وبورنموث بعدما استقبلت شباكهم 8 أهداف أيضا من محمد صلاح.

ما يحفز صلاح أيضا لمواصلة سلسلته التهديفية هو تمتعه بسلسلة لا هزيمة أمام توتنهام في آخر 9 مواجهات بينهما، منذ الخسارة بنتيجة 1-4 في أول مباراة يلعبها ضد السبيرز بقميص ليفربول في أكتوبر 2017.

وعلى صعيد آخر، فشل ليفربول في التسجيل مرة واحدة فقط في آخر 20 مباراة يلعبها أمام توتنهام في البريميرليج، في اللقاء الذي انتهى بالتعادل السلبي بشهر أكتوبر 2015، مع تلقي "الريدز" هزيمة واحدة في الـ19 مباراة الأخرى، مقابل 12 انتصارا و6 تعادلات.

يذكر أن صلاح يملك في رصيده 12 هدفا هذا الموسم، ليصبح ثاني أكثر لاعبي الدوري الإنجليزي الممتاز تسجيلا للأهداف في كل المسابقات خلف النرويجي إيرلينج هالاند مهاجم مانشستر سيتي الذي أحرز 22 هدفا.