جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 11:36 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

الحكومة تنفي انباء إضافة المواليد على بطاقات التموين

بطاقات التموين
بطاقات التموين

كشفت الحكومة المصرية حقيقة ما يتردد عن إضافة المواليد الجدد للبطاقات التموينية.

وقال الدكتور عمرو مدكور مستشار وزير التموين في مصر إن ما يتردد عن فتح باب إضافة المواليد الجدد والأفراد على بطاقات التموين غير حقيقي.

وتابع: "لا صحة نهائيا لإضافة المواليد على بطاقات التموين"، مؤكدًا أن إضافة المواليد يحتاج لميزانية كبيرة، وهذا الأمر غير مدرج في ميزانية العام الجاري.

ووفقا لبيانات وزارة التموين المصرية فإن 64 مليون مواطن يصرفون مقررات تموينية، فيما يبلغ عدد المستفيدين من دعم الخبز نحو 72 مليون مواطن.

وبدأت الحكومة المصرية قبل أشهر تطبيق دعم ومنحة استثنائية على بطاقة التموين لنحو 36 مليون مواطن بقيمة 100 جنيه لكل أسرة و200 جنيه للأسرتين على البطاقة الوحدة و300 جنيه للثلاث أسر المسجلين على البطاقات التموين.

ويستمر دعم التموين حتى 30 يونيو 2023، وفقا لقرار الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء المصري.

وقال المهندس عبدالمنعم خليل رئيس قطاع التجارة بوزارة التموين إنه وفقا لقرار رئيس الوزراء فإن المستفيدين من الدعم الاستثنائي يبلغ 10.5 مليون بطاقة تموينية تضم 36 مليون مواطن.

وفي أغسطس الماضي أصدر الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي قرارًا بشأن مد الحماية الاجتماعية ودعم استثنائي تضمن منحة استثنائية على بطاقات التموين للأسر الأولي بالرعاية وفقًا لعدد من القواعد التي سمحت لجميع أصحاب الدخل أقل من 2500 جنيها من الحصول على الدعم الاستثنائي من التموين.