جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 08:03 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

المخابرات الامريكية: واشنطن سترسل محققين لأوكرانيا لتحديد مصير الأسلحة المفقودة

تعبيريه
تعبيريه

قال ضابط المخابرات الأمريكية المتقاعد، سكوت ريتر اليوم الأحد، أن واشنطن سترسل محققين إلى أوكرانيا لتدقيق سجلات الأسلحة الأمريكية المورّدة، وتحديد مصير الأسلحة المسرّبة من قوات كييف.

في حين،كشف ريتر أن المحققين ليسوا مدققين وليسوا بعض موظفي المفتشية العامة، لكنهم مفتشون متخصصون على الأرض.

هذا،وأكد في مقابلة مع قناة Judging Freedom على "يوتيوب قائلاً": "هذا مصطلح خاص، المفتشون الذين يشرفون على الأنشطة على الأرض. هذا له دلالة معينة، أنا نفسي مفتش وساعدت في تأليف كتاب عن التفتيش والإشراف على الأرض".

وكما ذكر ريتر هناك "جانب جنائي معين لهذا الموقف، فالمتخصصون موجودون في أوكرانيا ليس فقط للتحقق من قوائم التقارير والفواتير، ولكن لغرض التحقيق".

وتابع: "هم هناك لمعرفة ما حدث. وسبب قيامهم بذلك هو أن هناك قلقا متزايدا من أن العديد من الأسلحة التي زودنا بها أوكرانيا، مثل صواريخ جافلين وستينغر، لا تستخدم ضد الروس، بل يتم بيعها في السوق السوداء الأوروبية للعصابات الإجرامية".

إلي ذلك ،أضاف: "بإرسال هؤلاء المتخصصين، يمكن لإدارة جو بايدن التحوط وإيجاد إجابات عن الأسئلة المحتملة التي ستطرح في المستقبل".

من المعروف، أنه في نهاية أكتوبر، بدأت الشرطة الجنائية المركزية في فنلندا تحقيقا في تقارير عن وقوع أسلحة قدمت إلى كييف في أيدي مجرمين محليين.

كما حذرت روسيا الغرب مرارا من مغبة وقوع هذه الأسلحة في أيدي الجماعات الإرهابية، التي قد تستخدما بالدرجة الأولى في إسقاط طائرات الركاب الأوروبية والأمريكية حول العالم.