جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:42 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مفاجاة بشأن تطورات مبادرة مقاطعة الأسماك.. مستمرة حتى شم النسيم النواب يشكر الرئيس السيسي لزيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي

«تكلفة باهظة».. آثار التغير المناخي على إقتصادات العالم

التغير المناخي
التغير المناخي

سلطت تقارير الضوء على أن تداعيات التغير المناخي، سيلقي بتكلفة باهظة على مختلف اقتصادات العالم أجمع بلا استثناء.

حيث أن الكوارث الطبيعية الناجمة بالدرجة الأولى عن التغير المناخي، تسببت خلال العقد الماضي في خسارة نحو 0.3 بالمئة من الناتج المحلي العالمي سنويا، وذلك وفقا لأرقام شركة التأمين Swiss Re.

فيما تسببت الكوارث المتعلقة بالطقس والمناخ والمياه، في تكبد العالم خسائر يومية تتجاوز 200 مليون دولار خلال الخمسين عاما الماضية.

وبحسب الاحصائيات فإن هذه الأرقام يمكن أن ترتفع بشكل أكبر، في حال عدم تحرك العالم بالسرعة الكافية لإبقاء ارتفاع درجات الحرارة ضمن المستويات المطلوبة، والوصول لصافي صفر انبعاثات بحلول العام 2050.

ويشار إلى أنه كلما زاد ارتفاع درجات الحرارة، أصبح العالم أكثر عرضة للمزيد من تداعيات التغير المناخي من كوارث طبيعية وغيرها وهو أمر قد يكبد الاقتصاد العالمي مايصل إلى 178 تريليون دولار حتى عام 2070، وذلك وفقا لما أفادته مؤسسة ديلويت.

وعلى أثر ذلك فـ تري مؤسسة ديلويت، أن تسريع جهود مكافحة التغير المناخي، قد يضيف للاقتصاد العالمي نحو 43 تريليون دولار على مدى العقود الخمس المقبلة، وبما أن جوهر هذه الجهود يمر عبر التحول للطاقة النظيفة، فإن مسار خفض درجات الحرارة إلى 1.5 درجة مئوية، سيوفر مايصل إلى 122 مليون وظيفة متعلقة بالطاقة بحلول العام 2050.