جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 09:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

هالاند يكشف المنتخبات المرشحة للتتويج بكأس العالم

هالاند
هالاند

كشف النرويجي إيرلينج هالاند، مهاجم نادي مانشستر سيتي، عن أمنيته في المشاركة في بطولة كأس العالم 2022، حيث اكد هداف البريميرليج أنه كان يرغب في ان يكون مع منتخب بلاده في مونديال قطر، لافتًا إلى أنه سوف يستغل هذه الفترة للحصول على قسط من الراحة.


ويعد النرويجي"هالاند" المنتقل هذا الموسم من بوروسيا دورتموند الألماني إلى مانشستر سيتي الإنجليزي، أحد أفضل المهاجمين في العالم، إذ سجّل حتى الآن 18 هدفًا في 13 مباراة، كما أحرز أربعة أهداف أخرى في دوري أبطال أوروبا.


وقال "هالاند" في تصريحات صحفية نقلتها وكالة "رويترز": "بالطبع، كنت أتمنى اللعب في كأس العالم، لكن الحقيقة الآن أنني لا أشارك في البطولة، وسأريح جسدي وعقلي كثيرًا في هذه الفترة بعد ذلك سأتدرب".


وأضاف هالاند: "ما الذي سأتدرب عليه؟ لا شيء مميز على ما أعتقد. لقد سارت أشهري الأولى في سيتي على ما يرام، وحتى أكون صريحًا، لست بحاجة لإجراء الكثير من التغييرات".


وواصل: "الأمر يتعلق بتجهيز نفسي للنصف المقبل من الموسم وأن أكون مستعدًا حين تنطلق المباريات بعد نهاية فترة التوقف".


جدير بالذكر الي ان آخر تأهل لمنتخب النرويج لكأس العالم في كان في العام 1998.

و حول مدى فرصه بالمونديال قال "هالاند": "أكبر شيء نستطيع فعله معًا هو التأهل لكأس العالم أو بطولة أوروبا، هذا بالطبع هدفي مع المنتخب الوطني. نعلم أنه صعب، لكني أتمنى أن أكون هناك في يوم ما في المستقبل". مضيفًا أنه يرشح منتخبات البرازيل، الأرجنتين، فرنسا، وإنجلترا لإحراز لقب كأس العالم في قطر، والتي ستبدأ يوم 20 نوفمبر وتستمر حتى 18 ديسمبر.


موضحًا "لا أستطيع قول (مرشح) واحد، لأن هناك العديد من الفرق الجيدة، لذا فترشيحي لهؤلاء الأربعة".