جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:16 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

المنتخبات التي يرشحها ”ميسي” لحصد مونديال قطر

ليونيل ميسي
ليونيل ميسي

كشف أسطورة كرة القدم العالمية وقائد منتخب الارجنتين ليونيل ميسي، نجم نادي باريس سان جيرمان الفرنسي، المنتخبات التي يرشحها للتتويج بكأس العالم مقارنة بمنتخب بلاده، حيث جاء منتخب إنجلترا في الصدارة.

ويذكر أن ميسي جاء إلى قطر حاملًا أحلام الأرجنتينيين، الذين يسعون للعودة برفع كأس العالم مرة أخرى، والغائب منذ مونديال 1986.

ويشير المحللون إلى أن منتخب الأرجنتين يعد أحد المرشحين للتتويج بالبطولة، في ظل تقديم مستويات رائعة خلال الفترة الأخيرة، حيث لم يُهزم منتخب "التانجو" في آخر 35 مباراة، والهزيمة الأخيرة له كانت في عام 2019.

وعلى الرغم من توقعات ميسي التي تستبعد الأرجنتين من التتويج بكأس العالم، إلا أن لويس إنريكي، المدير الفني لمنتخب إسبانيا، يرى أن كتيبة ميسي مرشحة بقوة لنيل مونديال قطر 2022.

وفي تصريحات للموقع الرسمي لاتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول"، فقال ميسي: "المرشحون هم دائمًا نفس المنتخبات، هناك بعض المفاجآت، لكن بشكل عام الفرق الكبيرة هي المرشحة".

وأكمل: "البرازيل وفرنسا وإنجلترا، اليوم هم أعلى قليلًا من بقية المنتخبات، لكن يمكن أن يحدث أي شيء".

ويشار إلى أنه إذا أراد منتخب الأرجنتين أن يقطع شوطًا طويلًا في قطر، فمن المرجح أن يلعب ميسي دورًا رئيسيًا على أرضية الملعب.

صاحب الـ35 عامًا سجل أربعة أهداف وقدم خمسة تمريرات حاسمة في سبع مباريات، حيث فاز الأرجنتين العام الماضي ببطولة "كوبا أمريكا