جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 11:51 صـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
ضبط ٨٨٦ كجم لحوم وكبده ودواجن مخالفة وغير صالحة بحملات تفتيشية بمراكز محافظة الشرقية رئيس جامعة القاهرة يصدر قرارًا بترقية 75 عضو هيئة تدريس في 18 كلية التنمية المحلية تتابع تنفيذ ”مشروعك” وتوفير رؤوس الأموال وفرص عمل للشباب بالمحافظات .. ”اسيوط” مواصلة تفقد وكيل التعليم بدمياط لسير العملية التعليمية بمدارس دمياط الجديدة وزير الشباب والرياضة يشارك ذوي الهمم بمراكز التخاطب في إفطار جماعي احتفالاً بيوم زايد الإنساني المجلس التنفيذي لليونسكو يصدر قرارا بدعم الدول أعضاء المنظمة لمبادرة AWARe لتقديم المساعدة الفنية للدول الأكثر تأثرا من ظروف الشح المائي وتغير... وكيل مديرية تعليم الدقهلية” تفقد سير العملية التعليمية بإداراتى ميت غمر وأجا” المحافظ ورئيس حزب الوفد في إفطار الحزب بميت فارس محاولات تحفيز وخصومات مختلفة من شركة بيبسي بعد مقاطعتها في مصر مدير التعليم الفني تفقد مدارس إدارة غرب المنصورة التعليمية البحوث الفلكية: الأربعاء 10 أبريل أول أيام عيد الفطر المبارك لمسات إنسانية من محافظ دمياط .. كرمت الأمهات المثاليات على مستوى المحافظه وشاركتهن بمائدة الإفطار الجماعى

عادات سحرية على الإفطار للحصول على بطن مسطحة

بطن مسطح
بطن مسطح

تناول وجبة الإفطار له فوائد عديدة يمكن مضاعفاتها باتباع بعض العادات السحرية التي تساعدك في الحصول على معدة مسطحة أو الحفاظ عليها.

تشير الدراسات إلى أن تناول وجبة الإفطار بانتظام يرتبط بانخفاض زيادة الوزن ودهون البطن، من بينها دراسة مولتها جمعية القلب الأمريكية والمعاهد الوطنية للصحة وجدت أن محيط الخصر للبالغين الذين تخطوا وجبة الإفطار كان أكبر من محيط الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار من 4 إلى 7 أيام في الأسبوع.

وأفاد الأشخاص الذين تناولوا وجبة الإفطار من 5 إلى 7 مرات أسبوعيًا بأقل زيادة في الوزن، في حين كان انتشار السمنة أعلى بين من يتخطون وجبة الإفطار.

بعد ساعات من النوم يكون جسمك على استعداد للحرق، وعندما لا تطعمه في الصباح فإن عملية التمثيل الغذائي ستتباطأ لديك بشكل كبير ويتوقف جسمك عن حرق المزيد من السعرات الحرارية لأنه يحاول التمسك بأي شيء

يجب أن تأكل في غضون 30 دقيقة من الاستيقاظ لتجديد جسمك ليتمكن من العمل بشكل صحيح طوال اليوم.

عند الاستيقاظ يعاني جسمك من الجفاف لهذا يوصى بشرب كوب من الماء بعد الاستيقاظ بوقت قصير، كما أن شرب كوبين من الماء قبل الإفطار وكل وجبة لاحقة هي إحدى الممارسات التي تساعد على خسارة 100 رطل.

عند إعداد الإفطار، يجب أن تتأكد من أن الوجبة تُمكّنك من استهلاك سعرات حرارية كافية وتغطي جميع احتياجاتك من المغذيات، وهذا يعني الحصول على طبق متوازن يحتوي على البروتين والدهون والكربوهيدرات.

عند البحث عن وجبة فطور سريعة ومريحة فمن المغري تناول الحلويات والكربوهيدرات المكررة مثل الكعك ولفائف القرفة، لكن هذه الأنواع من الأطعمة تؤدي إلى ارتفاع سريع في نسبة الجلوكوز ويليه انخفاض كبير، ما يؤدي إلى الشعور بالإرهاق والجوع.

أشارت الدراسات إلى أن تناول كميات كبيرة من الألياف يساعد الأشخاص الذين يتبعون حمية مقيدة بالسعرات الحرارية على إنقاص الوزن والالتزام بنظامهم الغذائي، من خلال إرضاء الجوع لفترة طويلة من الزمن.

أيضا إعطاء الأولوية لتناول الألياف كجزء من عادات الإفطار المعتادة يزيد من فرصك في الحصول على معدة مسطحة.

يعتبر الشوفان مصدرًا جيدًا للألياف القابلة للذوبان ما يؤدي إلى إبطاء عملية الهضم، ووفقًا لإحدى الدراسات يزيد دقيق الشوفان في وجبة الإفطار من الشعور بالشبع ويؤدي إلى تناول وجبة غداء منخفضة السعرات الحرارية.

يساعدك فنجان من القهوة أو الشاي مع وجبة الإفطار على نحت البطن، وفقًا للأبحاث التي أجريت على الكافيين والتمثيل الغذائي للدهون.