جريدة الديار
السبت 27 أبريل 2024 05:19 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

منتخب أوروبي يطير لمونديال قطر رفقة طيران حربي (ما القصة؟)

طائرة المنتخب البولندي ترافقها طائرات حربية
طائرة المنتخب البولندي ترافقها طائرات حربية

في إطار الاستعدادات لمونديال قطر 2022، وفي خطوة غربية من نوعها، قامت دولة أوروبية بإرسال طائرات حربية لمرافقة فريقها في رحلته إلى قطر.

حيث قامت طائرات مقاتلة من طراز “F-16”، بمرافقة فريق دولة بولندا خلال توجه إلى قطر للمشاركة في مونديال كأس العالم 2022 .

ويأتي قرار بولندا بعدما شهدت الأراضي البولندية ضربة صاروخية، نتج عنها مقتل عدد من أفراد الشعب البولندي، جراء هذه الضربة.

ويعد ذلك إشارة من بولندا ، بأنها لا تخاطر بعد الضربة القاتلة، أظهرت لقطات نشرتها السلطات أمس الخميس، طائرة ركاب تقل الفريق البولندي الوطني لكرة القدم ترافقها طائرتان مقاتلتان من طراز إف -16.

فيما نشر حساب تويتر الخاص بالمنتخب الوطني أمس، تغريدة، أوضح فيها بقوله “لقد رافقتنا طائرات إف 16 إلى الحدود الجنوبية لبولندا!”، معلقاً: “شكرا لك وتحياتي للطيارين!”.

وخلال الفيديو تم مشاهدة الطائرات المقاتلة وهي تحلق تقريبا من جناح إلى جناح على طول طائرة الركاب، وهي مزينة باللونين الوطنيين البولنديين باللونين الأحمر والأبيض.

وقد تمت كتابة “جمهورية بولندا” على جانب طائرة الركاب، وزُين جناحها الخلفي بصور لشخصيات تاريخية لبولندا، بتاريخ 1918-2018.

وتضمن مقطع فيديو أيضاً المنتخب الوطني في صورة وداع مع الموظفين قبل الصعود على متن الطائرة، كما أظهرت لقطات التقطت عبر نافذة لطائرة ركاب طائرتين مقاتلتين تحلقان بجانب بعضهما البعض.