جريدة الديار
الثلاثاء 28 مايو 2024 01:10 صـ 19 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماذا كتبت الصحف العالمية بعد غياب بنزيما عن المونديال؟

كريم بنزيما
كريم بنزيما

تأكد غياب كريم بنزيما، مهاجم منتخب فرنسا وريال مدريد الإسباني، عن نهائيات كأس العالم قطر 2022، حيث خرج امس من مران المنتخب الفرنسي مصاب ولم يكمل التدريب وتم الإعلان رسميا عن خروج بنزيما من قائمة الديوك المشاركة في المونديال.

وتصدر غياب كريم بنزيما عن المشاركة في بطولة كأس العالم أغلفة الصحف العالمية في غضون ساعات قليلة بعد الإعلان الرسمي.


وتلقي منتخب فرنسا حامل لقب كأس العالم صدمة قوية قبل ساعات من انطلاق مونديال قطر، تتمثل في غياب بنزيما بشكل نهائي عن المشاركة في العرس العالمي، بسبب الإصابة.


وأكمل بنزيما مسلسل لعنة الإصابات الذي ضرب المنتخب الفرنسي قبل مونديال قطر، والتي بدأت بغياب الثنائي نجولو كونتي وبول بوجبا، فضلا عن استبعاد كريستوفر نكونكو وبريسنيل كيمبيمبي.

صدمة كبيرة.. كريم بنزيما خارج كأس العالم 2022

مثل غياب بنزيما عن المشاركة في المونديال صدمة كبرى للعالم بأكمله وليس المنتخب الفرنسي فقط، الأمر الذي جعله يسيطر على أغلفة الصحف والمجلات العالمية.

ماذا قال مدرب منتخب فرنسا على إصابة بنزيما؟

قال ديديه ديشامب مدرب منتخب "الديوك" في تصريحات أبرزها موقع الاتحاد الفرنسي لكرة القدم: "أنا حزين للغاية على كريم الذي جعل كأس العالم هدفا رئيسيا له".

وأضاف: "سنبذل قصارى جهدنا من أجل إهداء الكأس لبنزيما، لدي ثقة كاملة بباقي اللاعبين".
وأتم بقوله: "أمامنا تحدٍ كبير خلال الفترة المُقبلة، لكننا سنعمل بكل قوة".

صدمة كريم بنزيما

قالت صحيفة "آس" المدريدية إن مونديال قطر، سيبدأ تحت آثار الصدمة بسبب إصابة كريم بنزيما المفاجئة.
وأشارت صحيفة "ماركا" الإسبانية إلى أن إصابة الفخذ المفاجئة ستبعد بنزيما عن منتخب فرنسا في كأس العالم، وجاء عنوانها "يا لها من صدمة!".

وأكدت أن هذه الإصابة ستبعد اللاعب عن الملاعب لمدة 3 أسابيع، وهو ما يمثل ضربة قوية لمنتخب فرنسا الذي قرر استبعاده من القائمة.

ضربة موجعة

وقالت إذاعة راديو "مونت كارلو" الفرنسي،إن غياب بنزيما يمثل ضربة مروعة لحامل اللقب، قبل ساعات قليلة من انطلاق نهائيات كأس العالم.
كما ذكر موقع "جول" العالمي في نسخته الفرنسية، أن غياب بنزيما عن المونديال يمثل "نهاية الحلم" بالنسبة للجماهير الفرنسية وهداف ريال مدريد.

في المقابل، أشارت صحيفة "ميرور" البريطانية إلى سوء حظ المنتخب الفرنسي اكتمل قبل انطلاق البطولة، بإصابة بنزيما،وأوضحت صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية أن غياب بنزيما عن المنتخب الفرنسي في كأس العالم يمثل ضربة قاسية، خاصة أن الجماهير كانت تعقد عليه آمالا كبيرة.