جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 01:57 مـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

رونالدو يتلقى صدمة قوية قبل ساعات من انطلاق المونديال

كرستيانو رونالدو
كرستيانو رونالدو

تلقى قائد منتخب البرتغال ولاعب مانشستر يونايتد كرستيانو رونالدو صدمة قوية من جماهير منتخب بلاده قبل ساعات قليلة من انطلاق منافسات بطولة كأس العالم قطر 2022.

ويتواجد منتخب البرتغال في المجموعة الثامنة بكأس العالم والتي تضم معه كلا من غانا وأوروجواي وكوريا الجنوبية، في رحلة البحث عن اللقب المونديالي الأول في التاريخ.

ويستهل رونالدو وزملائه في منتخب البرتغال مشوارهم في مونديال قطر بمواجهة غانا، يوم الخميس المُقبل 24 نوفمبر،ضمن الجولة الأولى من دور المجموعات.

وقبل هذه المباراة بـ4 أيام، أجرت صحيفة "أبولا" البرتغالية، استطلاعا جماهيريا حول رغبتهم في ظهور رونالدو بالتشكيلة الأساسية ضد البرتغال من عدمه، والنتيجة كانت صادمة لنجم مانشستر يونايتد الإنجليزي.


ووصلت نسبة رفض مشاهدة رونالدو في التشكيلة الأساسية إلى 55.8%، مقابل 44.2% من المشجعين تمسكوا بمشاركته من البداية.

ولم تكن هذه هي المرة الأولى التي يتعرض فيها رونالدو لهذه الصدمة، حيث خرجت تقارير صحفية قبل أشهر قليلة، تفيد بأن الجماهير البرتغالية تطالب بسحب شارة القيادة من "الدون" وإبعاده عن التشكيلة الأساسية.

وفسر رونالدو هذه الانتقادات قبل أيام قليلة، خلال حواره الناري مع الصحفي الإنجليزي بيرس مورجان، بأن الجماهير تنتقد دائما بدون النظر للأسباب، واصفا الإعلام الذي يسلط الضوء على مثل هذه الأمور بـ "القمامة".

جدير بالذكر أن رونالدو أعلن في نفس المقابلة أن التتويج بكأس العالم رفقة البرتغال، سيجعله يتخذ قرارا باعتزال كرة القدم، فضلا عن أنه سيكون المونديال الأخير له بمسيرته الكروية.