جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:15 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الخميس أسعار العملات الأجنبية والعربية اليوم الخميس حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الخميس المدير التنفيذي لجهاز حماية البحيرات والثروة السمكية يتقدم بالتهنئة للرئيس والقوات المسلحة بمناسبة ذكري تحرير سيناء حفل ختام الأنشطة بمدرسة الأيوبية الإعدادية بنات ومعرض اللغة العربية بمدرسة الهدى والنور بالدقهلية محافظ الدقهلية يهنئ فريق المنصورة الاول لكرة القدم ومجلس الادارة اعتبارا من مساء اليوم يبدأ العمل بالتوقيت الصيفى بهيئة السكة الحديدية النيابة العامة بشمال الجيزة تباشير تحقيقاتها في حادث اصابة عدد من الأطفال باختناق داخل حمام سباحة الترسانة رئيـس مجلـس إدارة جهـاز حمايـة وتنميـة البحيـرات والثـروة السمكيـة يهنئ الرئيس والقوات المسلحة ذكـرى تحريـر سينـاء شباب قادرون تستعد لتنظيم ملتقي توظيفى بالبحيرة وكيل أوقاف الإسكندرية يتابع فعاليات امتحانات طلاب المركز الثقافي افتتاح مؤتمر «صناعة السياحة في ظل التغييرات العالمية »بجامعة الإسكندرية

اول تعليق من الداخلية على زفة غذرية عروس الشرقية

وزارة الداخلية
وزارة الداخلية

كشفت وزارة الداخلية، ملابسات تداول مقطع فيديو عبر موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك" تحت عنوان (عودة الشرف لبنت الشرقية).

بالفحص تبين قيام أحد الأشخاص مقيم بدائرة مركز شرطة صان الحجر بالشرقية بالزواج من (فتاة – مقيمه بدائرة المركز) بتاريخ 17 الجارى وقيامه بتاريخ 18 الجارى بتطليقها وادعائه بأنها ليست بكر، وبتاريخ 20 الجارى قامت أهلية الفتاة بتوقيع الكشف الطبى عليها وعمل حفل زفاف والسير بالطريق العام على النحو الظاهر بمقطع الفيديو المشار إليه عقب إثبات أنها مازالت بكر.

تم استدعاء والدى الزوج والزوجة، وبمواجهتهما أيدا ما جاء بالفحص، وأقرا بالصلح فيما بينهما، فتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وبدأت القصة من قرية المسلمية في محافظة الشرقية ، حيث فوجئ الأب والأم والأسرة بعودة ابنتهم بعد ساعات من زواجها مطلقة، لأن الزوج شك في عذريتها.

الأسرة اتجهت سريعا إلى مركز طبي لإجراء فحص العذرية، فثبت ذلك، فحملها الأب وطاف بها شوارع القرية احتفالا بسلامة عذريتها.

مقاطع فيديو عديدة ضجت بها مواقع التواصل الاجتماعي في مصر، وانتشرت تعليقات غاضبة من الفعلة التي اعتبروها مسيئة للفتاة، فيما رأى آخرون أن هذا تقليد شعبي في القرى.

وكان أجرى الأطباء الفحص الطبي على عروس، بعد وصولها مع والدها للتأكد من سلامة غشاء بكارتها.

وجاء في التقرير الذي انتشرت صورته: "بعد توقيع الكشف الطبي على المذكورة، وبناء على طلب ولي أمرها تبين أنها عذراء وأن غشاء البكارة سليم".

وقال والد الفتاة الشرقية في تصريحات صحفية، إن تدخلات حدثت من جانب أطراف في البلدة لإنهاء الخلافات بين الأسرة وزوج الفتاة، مضيفا: "ربنا نصر بنتي وحقها رجع ليها تاني".