جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 06:56 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”التموين” تلغى حذف نصف مليون مواطن من البطاقة ( ما السبب )

التموين
التموين

كشف مصدر مسئول داخل وزارة التموين والتجارة الداخلية، عودة ما يقرب من نصف مليون مواطن للبطاقة التموينية مره أخرى بعد حذفهم في مارس الماضي.

وأضاف أن ما تم حذفه خلال الفترات الماضية وخصوصا منذ الأول من يناير العام الجاري وحتي شهر مارس من نفس العام 2022، تمت إعادتهم مرة أخرى عقب تقديم تظلمات تفيد بأحقيتهم في الحصول على الدعم التمويني من السلع التموينية والخبز المدعم.

وأوضحهناك آليات لحذف المواطنين من البطاقات التموينية تتبعها وزارة التموين التجارة الداخلية، والتي من شأنها الحفاظ على الآسر الأكثر احتياجا.

وأعلن الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، حذف أي مواطن داخل البطاقة التموينية يتخطى راتبه 9600 جنيه، بالإضافة إلى حذف أي مواطن يمتلك سيارة حديثة موديل 2018.

في وقت سابق، أوضح الدكتور عمرو مدكور، مستشار وزير التموين لشئون نظم المعلومات، أن الوزارة مستمرة في حذف أي مواطن يسافر 3 أشهر خارج البلاد، من البطاقة التموينية.

وأضاف : هذا القرار يتم منذ 5 سنوات وليس وليد اللحظة.. إزاي أسيب حد مسافر برة بياكل وبيشرب، وأنا أسيبه داخل البطاقة التموينية.. حتى لو مسافر فُسحة؟، مردفا: إذا كان هذا الفرد رب أسرة سيخرج هو فقط وليس الأسرة بالكامل من البطاقة التموينية حتى يعود مرة أخرى، وستتم إضافته بشكل رسمي.