جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:01 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

البرهان محذرا المتربصين بالجيش السوداني: محاولات التحريض لن تنجح

الفريق عبد الفتاح البرهان
الفريق عبد الفتاح البرهان

جدد رئيس مجلس السيادة وقائد الجيش السوداني عبد الفتاح البرهان اليوم، تأكيده على أن "القوات المسلحة ستفي بوعدها بالنأي عن السياسة، وستعمل على حماية المرحلة الانتقالية".

وجاءت تصريحات الفريق عبد الفتاح البرهان، خلال كلمة ألقاها أثناء اجتماع تنسيق أمني أفريقي في الخرطوم، حيث أوضح "إن الشعب السوداني يتطلع إلى توافق وطني تشارك فيه كل القوى السياسية وصولا إلى انتخابات حرة ونزيهة".

وخلال تصريحاته شدد البرهان على "ثقته بأن تكون لجنة التنسيق الإقليمية مؤهلة لمواجهة الظواهر السلبية من التطرف والإرهاب وغيرهما"، موضحا أن "السودان درج على استضافة اللاجئين من مختلف دول الجوار، ومن الضروري تطوير آليات حل النزاعات".

فيما أشار رئيس مجلس السيادة السوداني إلى إنه "تم فض الشراكة مع المكون المدني بعد سعيه للتدخل في الجيش"، مضيفا، "لا يوجد ما يسمى بالتسوية الثنائية ولن نسمح بتدخل السياسيين في الجيش".

وخلال تصريحاته عبر البرهان عن تحذيره السياسيين في السودان، بقوله "كونوا بعيدا عن الجيش ومحاولات التحريض لن تنجح"، مؤكدا أن "أي مجموعة سياسية تحاول التدخل في الجيش هي عدو لنا".

والجدير بالذكر أن سبق و أعلنت القوات المسلحة السودانية، أن البرهان "نفى ما يشاع عن إبرام أي تسوية ثنائية مع أي من المكونات السياسية"، مؤكدة أن "القوات المسلحة ستقف على مسافة واحدة من الجميع دون الانحياز لأي طرف وتدعم خطوات التحول الديمقراطي".