جريدة الديار
الإثنين 29 أبريل 2024 02:36 صـ 19 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد أيام من تكليفه.. شياع السوداني يعلن برنامج الحكومة العراقية

جانب من اللقاء
جانب من اللقاء

كشف رئيس الوزراء العراقي المكلف محمد شياع السوداني، اليوم، خلال تصريحات له أن البرنامج الحكومي سيركز على الجوانب الخدمية والاقتصادية، وذلك بعد أيام من تكليفه بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.

ومن جانبه أفاد المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء المكلف، من بيان رسمي له، أن محمد شياع السوداني استقبل السفير البريطاني لدى العراق مارك برايسون ريتشاردسون.

كما ذكر أنه تم خلال اللقاء البحث في مستقبل العلاقات الثنائية وسبل التعاون المشترك بين العراق وبريطانيا، فضلا عن استعراض مجمل الأوضاع السياسية والاقتصادية على المستويين الوطني والإقليمي.

وتضمن بيان المكتب الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي المكلف، الإشارة إلى أن " السوداني أكد خلال اللقاء على أن العملية السياسية والديمقراطية يجب أن تمضي تحت مظلة الدستور، مبينا أن برنامجه الحكومي سيركز على الجوانب الخدمية والاقتصادية التي تمس حياة المواطنين، كما شدد على رفض إقصاء أي طرف وطني فاعل في هذه المسار".

هذا كما أكد السوداني خلال اللقاء على" أهمية الشراكة البنّاءة مع المملكة المتحدة، والعمل على أن يكون العراق مرتكزاً فعّالا في نظام إقليمي مستقر".

ومن جانبه، عبر السفير البريطاني خلال اللقاء، عن دعم حكومة بلاده للجهود المبذولة من أجل تشكيل حكومة عراقية جديدة، تلبّي تطلعات الشعب العراقي في التقدّم والازدهار.

والجدير بالذكر أن الخميس الماضي، قام البرلمان العراقي بإنتخاب عبد اللطيف رشيد رئيساً للجمهورية العراقية، و بعد تأدية اليمين الدستورية، كلف الرئيس العراقي الجديد محمد شياع السوداني بتشكيل الحكومة العراقية الجديدة.