جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 10:44 صـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”الجمعة البيضاء”.. ساعات وينطلق مهرجان التخفيضات في مصر

الجمعة البيضاء
الجمعة البيضاء

تبدأ خلال ساعات المحال التجارية والسلاسل في مصر باستقبال الجمعة البيضاء، مع الإعلان عن تخفيضات تصل إلى 80%.

وينتظر عدد كبير من المواطنين في مصر والعالم العربي الجمعة البيضاء النسخة العربي من (black Friday)، لاقتناص فرص الحصول على منتجات بأسعار مخفضة بشكل كبير.

ويحل موعد الجمعة البيضاء (نسخة black Friday)، الجمعة الأخيرة من شهر نوفمبر سنويا، والتي توافق يوم 25 من الشهر الجاري، ويمكن للعرائس الاستفادة من عروض المحال والسلاسل التجارية لتجهيز المنازال خاصة أن عدد كبير من السلاسل التجارية والمحال تشارك في الجمعة البيضاء بعروض وخصومات كبيرة.

وتشمل عروض الجمعة البيضاء الأجهزة الكهربائية والملابس ومستحضرات التجميل والسلع الغذائية و الملابس الشتوية والأحذية بتخفضات تصل إلى 70%.

وأعلن متجر أمازون عن تخفيضات في الجمعة البيضاء تصل إلى 80% على عدد من المنتجات وماركات عالمية في حالة الشراء من متاجر أمازون، وحدد طرق الحصول على أكواد خصم تصل إلى 10% تشمل منتجات التجميل والأجهزة الكهربائية والأزياء والأحذية ومستحضرات العناية بالبشرة.

وأعلن متجر كارفور عن خصومات تصل إلى 80% على الأجهزة و 50% على الوجبات الخفيفة، و30% على المخبوزات، و40% على منتجات اللحوم والدواجن، فيما بلغت نسبة الخصم على البيض ومنتجات الألبان نحو 50%.

وحدد جهاز حماية المستهلك في مصر عدد من النصائح للمواطنين في مصر خلال الجمعة البيضاء للمساعدة في الحصول على أفضل منتج من السلع، منها تجنب الاندفاع عند شراء المنتج المطروح والتأكد من حقيقة التخفيضات المعلنة، والحصول على فاتورة بالمنتجات التي سيتم شراؤها.

وقال المهندس أيمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك في مصر إن الجهاز يعمل على حماية المواطنين من الاستغلال خلال عروض الجمعة البيضاء، مشددًا على أنه يجب على المستهلكين التأكد من سلامة وجدية العروض والتخفيضات، والتأني خلال الشراء.

وأضاف بحسب "العين الإخبارية" أنه من الضروري حصول المواطن على فاتورة لحفظ وضمان حقوقه في حالة وجود عيوب في المنتج، مناشدًا المواطنين بالتوجه للمتاجر والمنصات الإلكترونية الموثوق بها، وعدم الانخداع في الإعلانات المضللة.

وتابع: يجب عدم الانسياق وراء العروض الوهمية، والتخفيضات غير الحقيقة، مطالبا التجار والموردين بالالتزام بالقانون وجدية العروض والالتزام بالإعلان عن الأسعار قبل الخصم وبعده، وتطبيق سياسات الاستبدال المنصوص عليها وفق قانون حماية المستهلك.

وقال رئيس جهاز حماية المستهلك إن مخالفة قانون حماية المستهلك والإعلان عن عروض وهمية سيؤدي إلى توقيع عقوبة قيمتها مليوني جنيه على المخالف، مشيراً إلى توقيع عقوبة بغلق أحد الفروع المملوكة لإحدى السلاسل التجارية الكبرى في القاهرة الكبري، غرامة مالية قيمتها مليوني جنيه قبل أيام بسبب الإعلان عن عرض وهمي.