جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 06:44 صـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

آخرهم منة شلبي.. فنانون طاردتهم لعنة المخدرات

منة شلبي
منة شلبي

أعادت صدمة القبض على الفنانة منة شلبي وبحيازتها مواد مخدرة للأذهان قصص نجوم ومشاهير تورطوا في قضايا تعاطي مخدرات وحيازتها.

وألقت الأجهزة الأمنية بمطار القاهرة ، الجمعة، القبض على الفنانة منة شلبي في أثناء عودتها من أمريكا، لاتهامها بحيازة كمية من المخدرات.

وخلال السطور التالي نكشف أبرز النجوم الذين ارتبطت أسماؤهم بالمخدرات وعاشوا خلف القضبان بسببها.

حاتم ذو الفقار و إدمان الهروين
يعتبر الفنان حاتم ذو الفقار من أشهر نجوم الوسط الفني الذين دخلوا دوامة إدمان المخدرات، فقد كان يتعاطى مخدر الحشيش وانتهى بالهيروين، وتم القبض عليه أكثر من مرة.

وتسبب إدمانه للمخدرات في امتناع عدد كبير من المنتجين والمخرجين عن ترشيحه للأعمال الفنية، وأثر عليه هذا الأمر بشكل كبير، وكان سببا في تعافيه من الإدمان، وفق وسائل إعلام محلية مصرية.

حبس سعيد صالح
ألقي القبض على الفنان سعيد صالح بتهمة تعاطي المخدرات مرتين، الأولى في عام 1991 حيث تم اتهامه بتعاطي مخدر الحشيش داخل أحد أوكار المخدرات بحي السيدة زينب، وتم حفظ التحقيق معه والإفراج عنه.

وتم ضبطه مرة ثانية في الإسكندرية 1996، وقُدم للمحاكمة وزُج به في السجن، فقد كان محكوما عليه بالحبس لمدة عام، وتم الإفراج عنه بعد ثلثي المدة.

دينا الشربيني و تعاطي الكوكايين
قضت الفنانة دينا الشربيني عاما كاملا في السجن خلال 2014، بعد القبض عليها واتهامها بتعاطي المخدرات.

حيث تم ضبطها أثناء شرائها "كوكايين" في حي الزمالك، واعترفت حينها أنّها تتردد على هذه الشقة بشكل مستمر لشراء المخدرات.

حبس ماجدة الخطيب 5 سنوات
لم تكن حياة الفنانة ماجدة الخطيب الشخصية هادئة، فتعرضت للكثير من المواقف والأزمات التي أثرت على نجاحها.

ففي 1982، تم القبض عليها بتهمة القتل الخطأ أثناء قيادتها سيارتها وهي مخمورة، وسجنت 8 أشهر على ذمة القضية، ولكن تم الإفراج عنها بعد ذلك بكفالة مالية قدرها 5 آلاف جنيه.

وعادت الخطيب للسجن مرة أخرى بتهمة حيازة المواد المخدرة في عام 1985، وصدر حكم بحبسها لمدة 5 سنوات.

ريكو.. وكر المخدرات
واجه المطرب الشعبي ريكو تهمة الاتجار في المواد المخدرة خاصة "الهيروين" في 2015، كما أنه اتهم أيضاً باستقطاب راغبي الإدمان للشقة لتعاطي المخدرات.

وصدر الحكم بحبسه، وكشفت التحقيقات أن الشقة ملك مؤلف أغان يقيم بدائرة قسم العبور، اتخذها وكرًا لتعاطي وتجارة المخدرات هو وأصدقاؤه.