جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 02:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

خبير اقتصادي: الاقتصاد المصرى سيكون الأفضل عام 2030

الدكتور طلال أبو غزالة
الدكتور طلال أبو غزالة

أشاد الدكتور طلال أبو غزالة، المفكر والخبير الاقتصادى، رئيس ومؤسس مجموعة طلال أبو غزالة العالمية، بالوضع الاقتصادى المصرى خلال الفترة الحالية، متوقعا أن تكون مصر من أفضل الاقتصاديات بحلول عام 2030 نظرا لتركيزها على المستقبل فى وضع كل الخطط المستقبلية.

وأكد أبو غزالة فى تصريحات خاصة على هامش فعاليات النسخة الخامسة لقمة فينجربرينت تحت عنوان "الملتقى الأول لترويج الفرص الاستثمارية فى القطاع العام والخاص" إنه متفائل بالوضع الاقتصادى تحت قيادة الرئيس عبد الفتاح السيسى نظرا لما تقوم به مصر من مشروعات البنية التحتية فى كافة القطاعات مؤكدا انه لا توجد بلد تهتم بالبنية التحتية سوى الصين.

وأضاف أن المصريين هم أول الشعوب فى الابتكار من خلال إنشاء الأهرامات ولذلك لابد أن يعود المصريون لقيادة العالم مرة أخرى. هذا الشعب العربى العظيم، عليه مسئولية بناء الحضارة القادمة، حضارة العلم مع الخلق، مؤكدا إنه يفخر بمصر وشعبها، مشيرًا إلى أنه عندما يأتى إلى مصر يأتى ليتعلم ليستمع ليشاهد عظمة الشعب المصرى، مضيفا "نفخر بمصر وشعبها وحكومتها".

وأكد أن مصر تخطو خطوات كبيرة نحو الابتكار هو الذى يقود العالم حاليا ولذلك لابد من تغير التعليم التقليدى والاقتصاد التقيليدى والتوجة إلى الابتكار اذا ارادت الدول المشاركة فى بناء المستقبل. وفخور انه يرى مصر فى هذه المكانة. وشدد على أن الطالب العربى يجب أن يكون مبتكرا، ويجب علينا أن نُخرج مبتكرا قادرا على الابتكار أكثر من دول الغرب والصين، مشيرًا إلى النهضة المصرية أول نهضة فى التاريخ، والصين تسجل سنويا 300 ألف ابتكار، مؤكدا على خلق مجتمع كله رقمى.