جريدة الديار
الجمعة 26 أبريل 2024 04:02 مـ 17 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لمواجهة الأزمة الاقتصادية.. الشعب الألماني يلجأ للتقشف و الإستغناء

التسوق في ألمانيا
التسوق في ألمانيا

أظهر استطلاع للرأي جديد اليوم، أن أكثر من نصف الألمان يكتفون بشراء المنتجات ذات الحاجة المُحلة فحسب في الوقت الحالي.

حيث أفاد استطلاع الرأي الذي أجرته شركة نيلسين أي كيو، أنه "بين أكثر من 10000 شخص فإن 52% من الألمان يشترون المنتجات الأساسية فقط".

بجانب أن حوالي 44% إنهم يتخلون عن الترفيه والمنتجات الفاخرة، و 31% يحاولون الذهاب إلى المطاعم بشكل أقل، واتفق حوالي 30% من الذين شملهم الاستطلاع على القول بأنهم لا يتسوقون كثيرًا في ظل الظروف الحالية.

وقد أفادت لوثار ستيبلين الخبير في شركة "نيلسين أي كيو" لأبحاث المستهلكين وبيانات سوق التجزئة، خلال تصريحاتها لوكالة الأنباء الألمانية ، أنه "من المهم أن المزيد والمزيد من الناس يتساءلون عما إذا كان بإمكانهم التخلي عن منتج معين، وفي حال توصلهم لهذه النتيجة لا يشترونه بالفعل".

كما ذكرت لوثار ستيبلين، بقولها أنه "كلما طال أمد الأزمة، زادت الحالات التي تدفع الناس لتوفير المال"، وأضافت بقولها بدأ المشترون في مقارنة الأسعار عن كثب وإيلاء المزيد من الاهتمام للعروض الخاصة وإعطاء الأفضلية للمنتجات الأرخص.

والجدير بالذكر أن يعاني الشعب الألماني من أزمة اقتصادية قوية، وذلك نتيجة ارتفاع أسعار الطاقة بشكل كبير، مما ألقي بظلاله على المواد الغذائية و الكهرباء.

ويشار إلى أن هذه المعاناة تطول الشعوب الأوروبية جميعاً، وليس الشعب الألماني فقط، وذلك نتيجة الأزمة الروسية الأوكرانية و الاثار المترتبة عليها.