جريدة الديار
الخميس 28 مارس 2024 03:17 مـ 18 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تفسير رؤية العري في المنام

وتُعد رؤيا العري من الأمور الأكثر شيوعًا بين الناس، ومن الشائع أن العري في المنام يدل على كشف المستور والفضائح، ووقوع الشخص في مصيبة كبيرة، وفسر علماء تفسير الأحلام هذا الحلم حسب الشخص الذي رأى ذلك وكيفية وضعه في الواقع.

تفسير رؤية من يرى نفسه عاريا في المنام

من يرى نفسه في المنام عاريا في الشارع، وأن الناس تتطلع إلى عورته دل ذلك على وقوع مشاكل كثيرة مع زوجته وسوف تنتهي هذه المشاكل بالطلاق أو بوفاة الزوج..

تفسير رؤية العزباء عارية في المنام

يقول علماء تفسير الأحلام، إذا رأت العزباء في منامها أنها عارية يدل ذلك على أنها سوف تتزوج قريبا من رجل ذي شأن كبير، وسوف تحصل على مال كثير من ورائه، وإذا رأت أنها تقوم بالتعري أمام الناس دل ذلك على أنها ترتكب أفعالا محرمة وسوف يكشف أمرها.

وإذا رأت في منامها رجلا تعرفه عاريا، وهذا الرجل في الحقيقة معروف بأخلاقه المنضبطة وتقواه دل ذلك على بشرى ذهاب هذا الرجل إلى الأرض المقدسة لتأدية فريضة الحج، وأما إذا رأت شخصا تعرفه يخلع جميع ملابسه أمام الجميع حتى تعرَى تمامًا دل هذا على كشف ستر هذا الرجل من خلال الجهر بأسراره في الواقع.

لو رأت العزباء في منامها رجلا معروفة حياته للجميع بأنها صعبة وتعيسة، ووجدته العزباء وهو عار في المنام دل هذا على زوال همه وتيسير أمره.

عندما تحلم العزباء أنها تخلع ملابسها أمام الناس دون حياء، فهذا يعني أن هذه الفتاة سلوكها غير منضبط وتفعل الفواحش في حياتها الواقعية، وهذه الرؤية تؤكد أن فضيحتها قريبة بسبب سلوكها البشع.

وقال ابن سيرين: إن العزباء لو رأت أن هناك شخصا في حلمها يتعمد أن يخلع ملابسها من عليها حتى ظهرت عارية أمام الناس، فهذا دليل على أن لها عدوا مُتخفيا في ثوب صديق وفي، ولكنه في الحقيقة أكبر عدو لها وسينال منها وستكون فضيحتها على يده.

تفسير رؤية الرجل عاريا في المنام

إذا رأى الرجل في منامه أنه عار ولكنه مستح ويطلب الستر من الناس دل هذا على خسارة الكثير من الأموال وإصابة الشخص بالفقر.

إذا رأى الرجل أنه يتعرى من ملابسه كاملًا وكان يعاني من الهموم والمشاكل دل ذلك على الخلاص من الهموم والمشاكل الكثيرة في حياته، وإذا كان متهما دل ذلك على براءته من التهم، وإذا كان يعاني من المرض دل ذلك على وفاته.

وأما إذا رأى في منامه أنه يقوم بتعرية سيدة والكشف عنها بالقوة، دل ذلك على خسارة الكثير من الأموال وتراكم الديون بشدة عليه.

إذا رأى أن زوجته تتعرى وتتبول دل ذلك على أنه يعاملها بجفاء شديد وأنها بحاجة إليه.

وإذا رأى زوجته عارية في المنام دل ذلك على الشر إما تدل على طلاقهم وخاصة لو كانت حياتهم ليست هادئة وغير متكافئين مع بعض، ولو كانت حياتهم مستقرة فهذه الرؤية تؤكد أنها ستموت قريبًا.

ولو رأى أن زوجته تطوف حول الكعبة وهي عارية دل هذا على أنها فعلت ذنبا كبيرا ولكن الله غفره لها، أما لو كانت عارية في المنام والناس تنظر إليها فتلك الرؤية غير محمودة لأنها تؤكد أنه ستتم فضيحتها في أمر ما.

تفسير رؤية المتزوجة عارية في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام، إذا رأت المتزوجة في منامها أنها تقف عارية أمام الناس، دل ذلك على أنها سوف تحدث لها فضيحة كبيرة وسوف تنتهي هذه الفضيحة بطلاقها.

وإذا رأت أنها تقوم بتعرية جزء من جسدها دل ذلك على حدوث مصيبة أو شر لأبنائها.

إذا رأت أنها عارية في فراشها دل ذلك على أنها لا تشعر بالأمان، وتعاني كثيرًا من الهموم والخلافات مع زوجها، كما تدل هذه الرؤية على عدم القدرة على تحقيق الأهداف في حياتها.

وإذا رأت في منامها أن جسد زوجها قد كشف وظهور عورته دل ذلك على تراكم المشكلات بينهم، وتضخم هذه المشكلات في الحقيقة سوف يؤدي إلى استحالة الحياة بينهما وسوف يحدث الانفصال.

وفي حالة رؤية زوجها مكشوفا جسده وعاريا تمامًا ويريد منها أن تغطيه وتسترعورته، دل هذا على أن الزوج سيقع في أزمة مالية، وسيطلب من زوجته أن تقف بجانبه ولو قامت الزوجة بتغطية زوجها في المنام فهذا دليل على أنها ستُكمل معه المشوار ولن تتخلى عنه في محنته.

أما لو رأت أن عورة زوجها ظاهرة في المنام ومكشوفة فهذا يؤكد أنه سيتم رفده من عمله نتيجة قيامه بأمر مخالف لقوانين العمل.

تفسير رؤية الحامل عارية في المنام

يقول فقهاء تفسير الأحلام: إذا رأت الحامل في منامها أنها عارية دل ذلك على أنها سوف تلد عن قريب وسوف يكون المولود ذكرا.

إذا رأت أنها تقوم بتعرية منطقة الولادة فقط دل ذلك على الولادة السهلة الميسرة والله أعلم