جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 09:57 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
محافظ دمياط تتلقى تقريرًا حول نتائج القافلة الطبية التى أطلقتها الصحة بقرية أبو سعادة الكبرى ضمن خطة شهر إبريل الجارى «المدینة العربیة والتحول نحو المجتمع الذكي: الآفاق والتحدیات».. ندوة بمكتبة الإسكندرية الثلاثاء عناوين إخبارية سريعة وخفيفة ومتنوعة صباح اليوم الجمعة كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي

قبل 51 عام تم الإتحاد.. اليوم الوطني الإمارات

اليوم الوطني الإماراتي
اليوم الوطني الإماراتي

تحل اليوم الذكرى الـ 51 على إتحاد دولة الإمارات العربية المتحدة، و إحتفالاً بهذه المناسبة تحتفل الإمارات قيادة و شعب في الثاني من ديسمبر من كل عام بهذا اليوم تحت إسم "اليوم الوطني الإماراتي".

ويشار إلى أن في هذه المناسبة الوطنية، تقوم السلطات الإماراتية بتعطل الدوائر الحكومية والخاصة يومي 2 و 3 ديسمبر من كل عام.

حيث تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971، بإتحاد السبع إمارات و هم " أبو ظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، ورأس الخيمة، والفجيرة".

تفاصيل إتحاد دولة الإمارات

والجدير بالذكر أن الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت في 18 يوليو 1971م، عندما قرّر حكّام ست إمارات من الإمارات المتصالحة هي" أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة".

وفي 2 ديسمبر 1971 م، اجتمع حكام الإمارات الست وهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان حاكم أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم حاكم دبي، والشيخ خالد بن محمد القاسمي حاكم الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي حاكم عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.

فيما كان في العاشر من فبراير عام 1972م أعلنت إمارة رأس الخيمة انضمامها للإتحاد، ليكتمل عقد الإمارات السبع في إطار واحد، ثم أخذت تندمج تدريجيا بشكل إيجابي بكل إمكاناتها.

ومنذ ذلك الوقت و أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة، واحدة من الدول الأكثر إستقراراً على مستوى العالم في التاريخ الحديث.

وذلك بالإضافة إلى تقدمها و ريادتها في العديد من المجالات، لعل أبرزها المجال الاقتصادي و السياحي و التكنولوجي، وذلك بجانب مصادر الطاقة التي تمتلكها دولة الإمارات العربية المتحدة.

شعار اليوم الوطني لدولة الإمارات

ويذكر أن تم اعتماد شعار "روح الاتحاد" ليكون الشعار الرسمي للاحتفالات في اليوم الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وعلى إثر ذلك فقد تم تعميم هذا الشعار ليكون شعاراً رسمياً، لكافة الفعاليات في كل إمارات الدولة، ويشار إلى أنه تم إستلهام تصميم الشعار من رؤية الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.