جريدة الديار
الثلاثاء 23 أبريل 2024 09:17 مـ 14 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
مفاجاة بشأن تطورات مبادرة مقاطعة الأسماك.. مستمرة حتى شم النسيم النواب يشكر الرئيس السيسي لزيادة موازنة التعليم 267 مليار جنيه ضبط عاطل حاول إدخال كمية من المواد المخدرة لأحد أقاربه أثناء محاكمته في الفيوم أوركسترا النور والأمل على مسرح أوبرا دمنهور حماية المستهلك يضبط مركزين طبيين أحدهما لحاصل علي الثانوية بالبخيرة ” صور ” ختام عروض مهرجان بؤرة المسرحي وغدا حفل الختام وإعلان الفائزين وكيل الوزارة يستقبل مشرف الوزارة للمراجعة الداخلية لأعمال الحمى والطفح الجلدي برلماني: خطوة جبارة ستدعم قطاع النفط بمصر .. ”أول منطقة حرة لتخزين النفط ومشتقاته” حلم القطار السريع يصل الشرق بالغرب.. الخط الثالث خطوة هائلة نحو ربط صعيد مصر بالبحر الأحمر توقيع اتفاقيتين للمساهمة المجتمعية لقطاع البترول في دعم الرعاية الصحية ”صور ” الأهلي كابيتال القابضة تستحوذ على 51% من أسهم رأس المال في شركة إيزيليس محافظ الشرقية يترأس اجتماع المجلس الاقتصادي

”اقتراحات النواب” توافق على تدريس لغة الإشارة لطلاب المدارس

مجلس النواب
مجلس النواب

ناقشت لجنة الاقتراحات والشكاوى بمجلس النواب، خلال اجتماعها اليوم الثلاثاء، الاقتراح برغبة المقدم من النائبة هيام الطباخ، عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، بشأن تدريس لغة الإشارة الخاصة بالصم وضعاف السمع كمادة أساسية لجميع المراحل الدراسية لطلاب المدارس بشكل عام من المرحلة الإبتدائية حتى المرحلة الثانوية.

واستعرضت النائبة هيام الطباخ، الاقتراح برغبة المقدم منها خلال الاجتماع، وقالت إن القيادة السياسية تدعم وتوجه باستمرار في الفترة الحالية لدعم كل فئات ذوي الإعاقة، متابعة: "وهذا يجعلنا أمام تحدي كبير لدعم فئة الصم وضعاف السمع لإعادة دمجهم في المجتمع بشكل كريم ونشر ثقافة لغة الإشارة لتسهيل تعاملاتهم اليومية، سواء كانت علي المستوى الشخصي والحياتي، أو على مستوى تعاملاتهم الرسمية، ولمراعاة حقوقهم كشريك أصيل في المجتمع، واتساقاً مع الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان" .

ووافقت لجنة الاقتراحات والشكاوي بمجلس النواب، خلال الاجتماع، في حضور وتوافق ممثل وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني الدكتور جبريل أنور، خبير مناهج بالإدارة المركزية للمناهج بالوزارة، على إدراج قاموس مصطلحات إشارية ملحق بكل مادة دراسية، والتوصية بالقيام بتدريبات مكثفة للمعلمين في كل المراحل الدراسية لتدريس المصطلحات للطلبة في كل المدارس والمراحل الدراسية من التعليم الأساسي حتى الثانوي، بالإضافة إلى البدء من الآن فترة إعداد الدليل والتدريبات، والتطبيق بدءاً من العام الدراسي 2024/2025.

وتوافقت نائبة التنسيقية هيام الطباخ مع الدكتور جبريل أنور، ممثل وزارة التربية والتعليم، على عقد اجتماعات مستمرة للعمل والمتابعة بشأن هذا الملف، والتنسيق بينها كممثلة عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، وبين وزارة التربية والتعليم حتى يتم الانتهاء من هذا الملف.