جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 12:27 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل صحة البحيره يفتتح فعاليات اليوم العلمي عن السكتة الدماغية

جانب من الصحة بالبحيره
جانب من الصحة بالبحيره

افتتح صباح اليوم الدكتورهاني جميعه وكيل وزارة الصحة بالبحيره ، فعاليات اليوم العلمي عن السكتة الدماغية ، بحضور الأستاذ الدكتورحموده الجزار وكيل المديرية ؛ و الدكتورأحمد الجميل مدير عام العلاجي بالمديرية.

والذى نظمته ادارة التدريب بالمديرية بقيادة الدكتور أحمد قطري ، وبحضور لفيف من السادة الحضور ، من مديري الإدارات الفنية بالمديرية والأطباء ، واشتمل اللقاء على محاضرة علمية للأستاذ الدكتوراسامه ياسين منصور استاذ المخ والأعصاب والعمود الفقري بكلية الطب واستشاري القسطرة العلاجية لعلاج سكتات ونزيفةالمخ والعمود الفقري ، تبعها ورشة عمل تدريبية .

وفى كلمته أمام الحضور ، قام الأستاذ الدكتور هاني جميعه بتوجيه التحية والشكر للأستاذ الدكتور أسامه ياسين على حضوره ووجه التحية لجميع الحضور على اهتمامهم بحضور هذا اللقاء العلمي المثمر ، وتحدث عن وحدات اذابة الجلطة الدماغية الموجوده في البحيره ومستشفياتها ، وأنها موزعه توزيعًا جغرافيًا لتقديم الخدمة للجميع .

وأكد جميعه، على أن العمل بتلك الوحدات له أهمية وضرورة قصوى في إنقاذ حياة الآلاف من المرضى مجانا ، ورفع وتخفيف المعاناة عن المرضى البسطاء .

وشدد كذلك على أهمية الدور التوعوي في اذابة الجلطة الدماغية ، وأهمية نشر ثقافة الإهتمام والإسراع بعلاج المريض ، وأكد على الجميع بضرورة نشر الوعي عن وجود تلك الخدمة والمستشفيات الموجود بها الخدمة ، وذلك لإنقاذ حياة المرضى ، وأن الخدمة تقدم مجانًا للمرضى .

وأشار إلى أهمية نشر الوعي بخصوص الأعراض الأولية للجلطة الدماغية ، وأهمية الذهاب إلي المستشفى قبل مرور أربع ساعات علي الأعراض ، كما أكد سيادته على أنه سيتم توفير القسطرة المخية قريبًا في البحيره .

وتمنى وكيل وزارة الصحة بالبحيره التوفيق للجميع والإستفادة القصوى من هذا اللقاء العلمي المتميز .

هذا ومن المعروف أن محافظة البحيره هى الأولى على مستوى مستشفيات وزارة الصحة بالجمهورية ، حيث يوجد بها ٤ وحدات لإذابة الجلطات الدماغية ، بمستشفيات كفر الدوار العام ، وايتاى البارود المركزي ، ورشيد ، وصدر دمنهور ، وأن هناك خطة لتعميم تلك الوحدات بكافة مستشفيات البحيره ، لتغطية جميع الأماكن على مستوى المحافظة .