جريدة الديار
الثلاثاء 16 أبريل 2024 07:58 مـ 7 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بعد وثائقي هاري و ميجان.. ماذا قال الأمير ويليام؟

الأمير ويليام
الأمير ويليام

لا تزال أصداء المسلسل الوثائقي الخاص بالأمير هاري وزوجته ميجان، تدور في الأفق البريطاني، فيما تعد إحراج كبير للعائلة المالكة.

حيث يترقب الجميع رد فعل العائلة المالكة البريطانية، على هذا المسلسل الوثائقي، وخصوصا رد فعل كل من الملك تشارلز الثالث والد هاري و الأمير ويليام شقيقه الأكبر و ولي العهد البريطاني.

فيما كان أول تعليق من الأمير ويليام، بالتزامن مع عرض الحلقات الأولى من المسلسل الوثائقي، هو التجاهل التام له و عدم الإشارة إليه من بعيد أو قريب.

حيث فضل الأمير ويليام الإشارة إلى فقدانه صديق قديم له و رثائه على التطرق لهذا الأمر، وذلك من خلال قوله“بالأمس، فقدت صديقا كرّس حياته لحماية الحياة البرية في بعض أشهر المنتزهات الوطنية في شرق إفريقيا، قُتل مارك جينكينز وابنه بيتر بشكل مأساوي عندما حلقا فوق حديقة تسافو الوطنية أثناء قيامهما بدورية جوية”.

كما تابع الأمير ويليام بقوله “الليلة، أفكر في زوجة مارك وعائلته وزملائه، الذين فقدوا للأسف رجلا أحببناه جميعا ونعجب به”.

والجدير بالذكر أنه على جانب آخر فقد أفادت صحيفة “ديلي ميل”، أن مصادر مقربة من العائلة المالكة، ذكرت أنه “من غير المحتمل أن يتصالح ويليام مع هاري، بعد خيانته (بسبب الوثائقي الذي يعرض على نتفليكس)”.

كما ذكرت الصحيفة أيضاً نقلاً عن مصادر، أن الأمير ويليام “غاضب من عدم الاحترام الذي شعر أن هاري أظهره لجدتهما (الملكة إليزابيث الثانية) عندما كانت على قيد الحياة، خلال رحيله عن العائلة المالكة وانتقاله للعيش في الولايات المتحدة”.

وتعتقد المصادر أن “الأمير وليام لم يشاهد البرنامج الوثائقي بعد، لكن من المرجح أن يفعل ذلك في مرحلة ما”، لافتين إلى أنه “لن يفعل الكثير لتغيير رأي ويليام”.

كما أوضحت المصادر أيضا أن الأمير ويليام “لا يثق في دوافع شقيقه، نظرا لأن هاري لديه صفقة لإصدار كتاب أيضا في أوائل العام المقبل”.

ويذكر أن المسلسل الوثائقي الخاص بالأمير هاري وزوجته ميجان، صدرت الحلقات الثلاثة الأولى منه على منصة نتفلكس، فيما ذكرت المنصة أنه الثلاثة حلقات التالية منه ستعرض خلال الأيام المقبلة.