جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 11:34 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

برلماني إيراني: طهران سترد بحزم على أي تهديد لأراضيها

علم إيران
علم إيران

صرح علي نيكزاد، مساعد رئيس البرلمان الإيراني اليوم الأحد، أن "الجمهورية الإسلامية الإيرانية سترد بشکل ساحق وحازم على أي نوع من التهديد و الطموحات التوسعية".

لذا، جاء رد علي نيكزاد، بشأن بيان مجلس تعاون دول الخليج قائلا : "لطالما أثبت النظام الإسلامي بأنه صديق وداعم لجيرانه وأن دفاع الأمة الإيرانية عن الحكومة والشعب العراقي خلال الهجوم الوحشي لـ"داعش"، على هذا البلد هو خير مثال على سياسة الإحسان تجاه جيراننا، ولكن بينما نكون رحيمين بجيراننا سنرد بشكل ساحق وحازم على أي نوع من التهديد".

وتابع: "نريد جيرانا مزدهرين وأمنين، لكن في الوقت نفسه، إذا رأينا طموحات مفرطة، سواء كان الطموح بتغيير الحدود، أو دعم المجموعات المسلحة غرب البلاد، أو ما إذا كان الحدیث عن الجزر الثلاث التابعة للجمهورية الإسلامية الايرانية، فسيكون رد إيران قويا ومقتدرا".

وقال "إن إثبات السيادة المطلقة للجمهورية الإسلامية الإيرانية على هذه الجزر لا يتطلب حتى مراجعات قانونية ومراجعة المعاهدات الدولية ووثائق الأمم المتحدة كذلك يكفي القيام بجولة قصیرة في المتاحف ومشاهدة الخرائط القديمة لإثبات أن هذا هو الخليج الفارسي، لا أقل ولا أكثر، وهذه الجزر تنتمي تماما إلى الجمهورية الإسلامية الإيرانية".

وأوضح: "نحن نرحب بارتفاع معدل التبادلات الاقتصادية مع دول الجوار ولا نتدخل في شؤونها الداخلية، لكننا لا نجامل أي دولة حول وحدة أراضينا".