جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 09:47 صـ 21 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
أسعار بيع وشراء الذهب اليوم الثلاثاء حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم الثلاثاء نظر محاكمة متهم تسبب بإصابة فتاة خلال سباق سيارات بالتجمع الخامس بالاصطدام بها اليوم تعرف علي ما دار في لقاء واجتماع وكيل التعليم بالدقهلية ونائب رئيس اتحاد المستثمرين لشئون المركز الوطني تعرف علي مواقف مصر الرسمية مما يحدث حولنا بالمنطقة .. خاصة الحرب الإسرائيلية الفلسطينية اختتام فعاليات دورة الإسعافات الأولية لأعضاء أندية التطوع بالدقهلية الشباب والرياضة تواصل مشروع مركز تدريب الفتيات بمركز التنمية الشبابية بإستاد المنصورة السفيرة نميرة نجم في لقاء مع شاشة الغد : مذكرات توقيف قد تصدر ضد قادة إسرائيليين بتهمة جرائم ضد الإنسانية الإعدام شنقا لطبيب تجميل لاغتصابه طفلة شقيقة زوجته وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد مركز الفحص والمشورة لمرضى نقص المناعة بالزقازيق بالأسماء ... إصابة 8 أشخاص بحادث تصادم بين 3 سيارات في البحيرة الحكم بالإعدام على قاتل ”محمد الجميل ” بسبب بوست على فيس بوك فى البحيرة

اجتماع مسائي لوكيل صحة الشرقية لمتابعة حملة تطعيم شلل الأطفال

وكيل صحة الشرقية
وكيل صحة الشرقية

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية إجتماع مساء اليوم مع الدكتور محمد قابيل مشرف وزارة الصحة علي الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بالمحافظة، ووكيل المديرية، ومديري الإدارات الصحية ومشرفي الحملة بمديرية الشئون الصحية والإدارات الصحية، وذلك بقاعة الإجتماعات بديوان المديرية، حيث تم عرض تقرير العمل اليومي لكل إدارة صحية علي حدة أثناء اليوم الثاني للحملة القومية للتطعيم .

وناقش وكيل الوزارة معدلات الإنجاز، والسلبيات التي تم رصدها من قبل فرق الإشراف، وكذلك الإيجابيات التي تحققت أثناء العمل، وذلك للعمل على تلافي أي سلبيات أو تقصير والتغلب عليه خلال الأيام المقبلة للحملة. وتطبيقا لمبدأ الثواب والعقاب، وحيث تم توقيع الجزاء اليوم على المقصرين بالإدارة الصحية بأبو كبير.

أشاد الدكتور محمد قابيل بأداء الفرق الثابتة بكل من محطة القطار، ومكتب الصحة التابعين للإدارة الصحية بمشتول السوق.

كما كرم وكيل الوزارة المشرفين اللصقاء لفريق التطعيم بالعدوة التابعة للإدارة الصحية بههيا (احمد عبد الرحمن فتحى، محمود محمد نجيب)، وسلمهم شهادات تقدير، ليكون ذلك حافزا لهم ولجميع الفرق لبذل المزيد من الجهد.

ووجه الدكتور هشام مسعود بضرورة الإلتزام بسياسات وخطط العمل والتي تشمل التنقل من شقة لشقة وليس من منزل لمنزل، ووضع العلامات على كل شقة، والأسهم التي تدل على خطوط السير، واستخدام صناديق الأمان الخاصة بالتخلص الآمن من النفايات الطبية.

كما أكد على دور مشرفي المديرية والإدارة في التجشين اللحظي تباعا لعمل فرق التطعيم، موجها الشكر لجميع الفرق المشاركة بالحملة على جهودهم المبذولة للوصول لكل طفل بالمحافظة. يذكر ان حملة التطعيم ضد شلل الأطفال ستستمر حتي يوم الأربعاء القادم، وتستهدف مليون ، ٢٧٩ ألف ، ٣٣٨ طفل من عمر يوم وحتي ٥ سنوات، ويتم التطعيم لجميع الأطفال المصريين وغير المصريين، من خلال الفرق الطبية والتي تعمل وفق خطة عمل محددة ، تم التدريب عليها ، ويتم التطعيم من شقة لشقة ، والتطعيم عبارة عن نقطتين توضع بفم الطفل بزاوية ٤٥ درجة ، ذاك بعد عقد الدورات التدريبية لجميع الفرق الطبية المشاركة بالحملة، وتنظيم الإجتماعات المكثفة لفرق الإشراف عليها.