جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 10:42 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ماجد منير : التحول الرقمي الأساس في مستقبل الصحافة

استضافت نقابة الصحفيين اليوم الثلاثاء الكاتب الصحفي ماجد منير رئيس تحرير الأهرام المسائي، ورئيس تحرير بوابة الاهرام الإلكترونية وذلك ضمن فعاليات الدورة التدريبية التي تنظمها لجنة تطوير المهنة والتدريب للصحفيين الجدد «دفعة 2022».

حيث ألقى الكاتب الصحفي ماجد منير محاضرة أكد فيها أن مستقبل الصحافة المصرية مرهون بالتحول الرقمي، بعد نجاح التجربة الأولى للصحافة الإلكترونية.

وأضاف منير أن المحتوى الصحفي هو الملك وهو الأساس في نجاح أي صحيفة مؤكدًا أن صحافة التنمية هي الأساس في بناء الوطن ودعم بقاء واستمرار مهنة الصحافة. وشدد الكاتب الصحفي ماجد منير على ضرورة إعادة دراسة الجمهور، ومعرفة الذوق العام للجمهور، والاحتياجات الأساسية التي يفضلها.

وأكد على ضرورة تطوير الصحفي وتدريبه وإعادة تاهيله بكافة أدوات وتقنيات وتكنولوجيا الإعلام الحديث حتى يتمكن من مسايرة الصحافة العالمية. كما تضمنت المحاضرة التي نظمتها لجنة تطوير المهنة والتدريب برئاسة الكاتب الصحفي حماد الرمحي السكرتير العام المساعد، رئيس لجنة التدريب، مجموعة من المحاور التي تهدف إلى تنمية وتطوير مهارات الصحفيين الجدد، كان من أهمها: مهارات التغطية الصحفية للأحداث، والمهارات المطلوبة للصحفيين في الصحافة الرقمية الجديدة. ومهارات استخدام منصات التواصل الاجتماعي بما يخدم أهداف وطموحات الصحافة المصرية.

ومهارات مواجهة الشائعات والأخبار المفبركة على مواقع التواصل الاجتماعي والتي تهدف إلى نشر الشائعات وخطابات الكراهية بين أبناء الشعب المصري.