جريدة الديار
الخميس 18 أبريل 2024 06:30 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

وكيل تعليم البحيرة يراجع استعدادات امتحانات الفصل الدراسي الأول

عبر شاشة الفيديو كونفرانس وكيل تعليم البحيرة
عبر شاشة الفيديو كونفرانس وكيل تعليم البحيرة

عقد يوسف الديب وكيل وزارة التربية والتعليم بالبحيرة اجتماعا موسعاً اليوم من خلال تقنية الفيديو كونفرانس بالمديرية المركزية مع مديري عموم الإدارات التعليمية ووكلاء الإدارات ورؤساء أقسام التطوير وموجهى الحاسب الالي والمواد الدراسيه وذلك بحضور محمد الغراوى مدير عام الشؤون التنفيذية والدكتور خالد الدقله مدير عام التعليم العام و هشام الجناجى مدير مركز التطوير التكنولوجي ومديرى المراحل التعليمية.

وتم مناقشة الاستعدادات النهائية لاستقبال امتحانات نصف العام الدراسي وتوزيع المهام وتكليفات العمل وتقنين الإجراءات طبقاً لضوابط الامتحانات ،حيث شدد وكيل الوزارة على ضرورة سرعة انتهاء المعلمين بكافة المراحل من تدريس المناهج الدراسية وتنفيذ خطة توزيع المنهج والانتهاء من التكليف بوضع الأسئلة طبقاً للضوابط القانونية.

الالتزام بالكثافة القانونية للطلاب داخل اللجان وتنفيذ جميع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الأمراض مع الالتزام بسير أعمال الامتحانات وفقاً للقواعد المنظمة لها.

عدم وجود موانع لأعضاء لجنة النظام والمراقبة واستيفاء جميع الشروط القانونية لجميع المشاركين في أعمال الامتحانات.

طبع وتسليم أسئلة ونماذج الامتحانات وكتابتها على الكمبيوتر ومراجعتها لغويا وتكون خالية من عيوب الطباعه وحسب مواصفات الورقه الامتحانية الواردة هذا العام .

تأمين حجرة الأسئلة وحجرة الكنترول وتكون مؤمنه بأبواب حديديه بعيدة عن الدور الارضي ولا يتواجد بها مصدر مياه.

ملائمة اللجان من حيث السعة والإضاءة بالاضافة الى كفاية الأثاث وصلاحيته وتوافر اجهزه الإطفاء وتوزيعها بالشكل الامثل على اللجان.

قيام جميع أعضاء اللجنة بالاطلاع على التعليمات الخاصة بالامتحانات والتوقيع عليها بالعلم.

غلق بوابات المدارس وعدم السماح لأى شخص بالتواجد داخل المدرسة أثناء الامتحانات وتفعيل دور مسؤول الأمن بالمرور على المدرسة ليلاً.

حفظ مظاريف الامتحانات لجميع الصفوف فى مكان آمن ولا يتم فتحها إلا في المواعيد والأزمنة المحددة له وحسب جدول الامتحانات.

تكثيف أعمال نظافة المدارس بصفة عامة والفصول ودورات المياه بصفة خاصة

يتم التصحيح أولاً بأول مع مراعاة الدقة في أعمال تقدير الدرجات .

كما تم خلال الاجتماع مناقشة الاستعدادات النهائية لامتحانات النقل للصفين الأول والثاني الثانوى حيث أكد وكيل الوزارة على ضرورة الالتزام بمواصفات الورقه الامتحانية والتعليمات الواردة من المركز القومى للامتحانات مشيراً إلى أن الوزارة سوف تطبق نظاماً جديداً لامتحانات النقل للمرحلة الثانوية هذا العام يقع على عاتق المديرية التعليمية وضع الامتحانات ورفعها على المنصة الالكترونيه المركزية بالوزارة .

وفى نهاية الاجتماع أكد وكيل الوزارة على أنه فور الانتهاء من اعتماد جداول الامتحانات سيتم الإعلان عنها بمكان واضح للطلاب وأولياء الأمور وعلى وسائل التواصل الاجتماعي

موضوعات متعلقة