جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 07:44 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

سكرتير عام البحيرة يوجه باستغلال المساحات بموقف إدكو الجديد ” صور”

سكرتيرعام المحافظه بموقف إدكو
سكرتيرعام المحافظه بموقف إدكو

واصل اللواء أحمد أنور عباس السكرتير العام للمحافظة جولتة الميدانية التى بدأها منذ الصباح الباكر لتفقد المشروعات الخدمية بمركز رشيد.

حيث قام بزيارة لمركز ومدينة إدكو للوقوف على المشروعات الخدمية والإستثمارية الجاري تنفيذها بالمركز ومعدلات التنفيذ .

كما تفقد مصنع تدوير القمامه بادكو والمقام على مساحة 7 أفدنة بالإضافة إلى أرض فضاء ( 20 فدان ) محيطة بالمصنع، ليخدم مراكز ( إدكو - كفر الدوار - المحمودية - أبو حمص ) والقرى التابعة لمركز إدكو ( ديبونو - 6 أكتوبر - المعدية )، حيث تجري أعمال تجديدات بالمصنع لرفع كفاءة الخط الجديد به .

و يضم المصنع عدد 2 خط بطاقة 5 طن / ساعة للخط الواحد بطاقة إنتاجية إجمالية 10 طن / ساعة.

ووجه السكرتير العام برفع كفاءة المعدات وزياده العمالة المدربة وحسن الاستغلال الأمثل للموارد .

كما تفقد اللواء أحمد أنور مجمع مواقف سيارات الأجرة الجديد بالمدينة المقام علي مساحة 4 أفدنة بتكلفة إجمالية 10 مليون جنية ويضم عدد 28 محل تجاري ، ووجه بالاستغلال الأمثل للمساحات الموجوده بالانشطة التجاريه وتشغيل المحلات بالموقف لإتاحة فرص عمل للشباب بنطاق المركز .

ثم تفقد سوق السمك الجديد الذى يضم 76 محل بتكلفه 8.2 مليون جنيه مشاركة مجتمعية من شركة بريتش بتروليوم .

وفى ختام جولته تفقد السكرتير العام مصنع إنتاج الألواح الخشبية بإدكو لإنتاج الألواح الخشبية MDF متوسطة الكثافة من قش الأرز بتكلفة إجمالية 5 مليار جنية وهو يسهم فى خفض نسبة الإنبعاثات الكربونية، وسد إحتياجات السوق المحلى المتزايدة من إنتاج الألواح الخشبية ، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاجه في ابريل 2023 .

ويعد المشروع هو الأول من نوعه في إفريقيا والشرق الأوسط والثاني عالمياً بعد الولايات المتحدة الأمريكية، ويقام وفقاً لأحدث المواصفات الأوروبية والتكنولوجيا العالمية.

ويعمل المشروع بطاقة إنتاجية تصل إلى 205 ألف متر مكعب ألواح خشبية سنوياً ويعتمد على كمية 245 ألف طن سنوياً من قش الأرز كمادة خام.

ويهدف المشروع إلى تحقيق أقصى إستفادة من قش الأرز وإستغلاله بشكل كبير بتصنيعه بطرق علمية متطورة بدلاً من حرق قش الأرز للقضاء نهائياً على ظاهرة السحابة السوداء والإضرار بالبيئة الناجمة عنه وتحقيق مردود وعائد إقتصادي جيد للمزارعين.

كما يسهم المشروع في سد إحتياجات السوق المحلى المتزايدة من إنتاج الألواح الخشبية MDF، وكذلك دعم وتشجيع قيام الصناعات التكميلية في الأثاث المنزلي والديكورات والمطابخ وغيرها وتوفير فرص العمل المباشرة والغير مباشرة لأبناء المحافظة.