جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 01:23 مـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

ختام دورة مطبقى المبيدات الزراعية بمركز شبراخيت

ختام دورة مطبقى المبيدات الزراعية
ختام دورة مطبقى المبيدات الزراعية

اختتمت اليوم دورة مطبقى المبيدات الزراعية التى تنظمها لجنة المبيدات بوزارة الزراعة .


حيث أناب المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة المهندس محمد عبدالمنعم فايد منسق برنامج مطبقى المبيدات بمحافظة البحيرة بتسليم شهادات اجتياز البرنامج التدريبي لمطبقى المبيدات الزراعية بمركز شبراخيت بحضور الدكتور اشرف الجمل مدير إدارة شبراخيت الزراعية والأستاذ الدكتور على على شرشر مسئول مطبقى المبيدات بالبحيرة.


وتحدث المهندس محمد فايد فى البداية أبلغكم تحيات المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة والدكتور محمد السيد نوار مدير عام الزراعة بالبحيرة مع خالص تمنياتنا لكم بدوام النجاح .


وقال إن دورة مطبقى المبيدات الزراعية من الدورات المهمة والتى تخدم الشباب فى زيادة الفرص فى الحصول على وظيفة مناسبة فى مجال مكافحة الآفات الزراعية حيث أن المتدرب يتم تدريبه على كيفية التعامل مع المبيدات وكذلك كيفية معايرة اله الرش والاستخدام الأمن والامثل للمبيدات وكذلك التعرف طرق الرش الصحيحة مما يجعل المبيد أكثر فاعلية ويعطى نتيجة إيجابية للقضاء على الافة .


وقد أوضح بأن هذه الدورة مجانية بدون رسوم مع إعطاء المتدرب شهادة معتمدة من وزارة الزراعة تتيح له الفرصة فى الالتحاق بوظيفة مطبق مبيدات فى الشركات الزراعية .


وقال الدكتور على على شرشر مسئول مطبقى المبيدات بالبحيرة انه يتقدم بالشكر والتقدير للأستاذ الدكتور محمد عبدالمجيد رئيس لجنة المبيدات والأستاذ الدكتور مصطفى عبدالستار نائب امين اللجنة ومسؤول البرنامج على مستوى الجمهورية على رعايتهم واشرافهم على إتمام هذا البرنامج العملاق من أجل الزراعة المصرية وإنتاج غذاء أمن وصحى حفاظا على المواطن المصرى كما وجه الشكر والتقدير للمديرية الزراعة بالبحيرة علىنجاح البرنامج بالمحافظة وعلى راسها المهندس الخلوق بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة والدكتور محمد السيد نوار مدير عام الزراعة بالبحيرة على جهدهم المبذول فى تذليل جميع العقبات من أجل نجاح البرنامج .


وقال الدكتور اشرف الجمل مدير ادارة شبراخيت الزراعية .


انه سعيد جدا لتنفيذ هذه الدورة فى مركز شبراخيت ويتقدم بالشكر إلى المهندس بدر محمد بدر وكيل وزارة الزراعة بالبحيرة والدكتور محمد السيد نوار مدير عام الزراعة بالبحيرة على تلبيتهم لطلبه بإقامة هذه الدورة بالمركز لخدمة أبناء المركز من الخريجين وفتح لهم فرص عمل من خلال الشركات التى تحتاج إلى مطبقى المبيدات الزراعية .


وفى نهاية الدورة قام السادة الحضور بتوزيع شهادات الدورة على الشباب المتدرب وقد حضر الدورة عدد ٢٣ شاب وفتاة من خريجى الموهلات العليا والمتوسطة .