جريدة الديار
الأحد 28 أبريل 2024 01:20 صـ 18 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

تستشهد بكريستيانو رونالدو.. حملة رسمية تدعو المصريين لاستخدام ارجل الدجاج

كريستيانو رونالدو
كريستيانو رونالدو

استعانت جهة مصرية مسؤولة عن التغذية بالأسطورة البرتغالي كريستيانو رونالدو، لحث الشعب على تناول وجبة غذائية مفيدة بتكلفة مادية قليلة.

ونشرت صفحة تحت اسم "المعهد القومي للتغذية الصفحة الرسمية" بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" صورة لأسطورة ريال مدريد ومانشستر يونايتد، وهو يتناول إحدى الوجبات.

وتحت عنوان "أرجل الدجاج مفيدة حتى اسأل كريستيانو"، دعت الصفحة الشعب المصري للبحث عن بدائل غذائية منخفضة التكلفة لتوفير الميزانية.

وظهر رونالدو في الصورة، وهو في منزله في أثناء تناوله للطعام، وأمامه طبق مليء بأرجل الدجاج.

وعدد المنشور فوائد أرجل الدجاج، حيث جاء فيه أنها "غنية بالبروتين وتحتوي على سعرات حرارية بصورة معتدلة، فضلا عن احتوائها على الفيتامينات والمعادن اللازمة لإصلاح أنسجة الجلد ونمو العضلات".

كما أشار المعهد إلى دور أرجل الدجاج في تجديد خلايا البشرة، تأخير علامات الشيخوخة، الحفاظ على صحة الشعر والأظافر، وكذلك منح الغضاريف المرونة التي تساعد المفاصل المتصلة بها على الحركة، مما يساعد على تخفيف آلام المفاصل".

ويعتبر رونالدو أحد النماذج المثالية في عالم كرة القدم، نظرا لاتباعه روتينا غذائيا يوميا، يحافظ به على جسده وصحته، لمواصلة ممارسة اللعبة في سن متقدمة.

لكن اللافت للنظر أن الصورة المرفقة بالمنشور مشابهة لأخرى نشرها صاحب الـ37 عاما من قبل، ولم يكن الطبق الذي أمامه مليئا بأرجل الدجاج، بل ببعض الخضراوات وصدور الدجاج.