جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 03:38 صـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

« كورونا يوم القيامة».. تفاصيل الرعب الجديد القادم للعالم

إصابات كورونا
إصابات كورونا

عاد الرعب يضرب أرجاء العالم شرقاً و غرباً، بعدما تحدثت تقارير عن العودة المحتملة لكورونا مع ظهور متحور جديد أطلق عليه يوم القيامة، بسبب الأخبار الواردة عنه.

وعلى إثر ذلك فقد سلطت وسائل الإعلام الدولية، على المتحور الجديد من فيروس كورونا، و آثاره على المواطنين حول العالم.

ومن جانبها فقد ألقت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء على المتحور الجديد، ومدى تأثيره الشديد على البشر، وذلك بسبب السرعة التي ينتقل بها.

كما عبرت الصحيفة خلال تقريرها عن تحذيرها من أن ارتفاع الإصابات بكورونا حول العالم، يمكن أن يعزز من انتشار متحور يوم القيامة.

فيما أفادت الصحيفة نقلاً عن علماء متخصصين، تحذيرهم من أن فوضى فيروس كورونا في الصين، كما حذروا إنها قد تعيد بقية العالم إلى المربع الأول في مكافحة الوباء.

فيما أشارت الصحيفة إلى أن المستشفيات اكتظت وامتلأت المشارح، وذلك منذ أن ألغت بكين على سياسة صفر كوفيد المثيرة للجدل الشهر الماضي.

كما ذكرت الصحيفة أن بسبب المتحور الجديد المعروف بإسم يوم القيامة، يمكن أن يموت ما يصل إلى مليون شخص بسبب الفيروس في الأشهر المقبلة، وذلك بجانب انخفاض المناعة والتي تسببت بجزء كبير من الإصابات الحالية.

ولفتت الصحيفة أيضاً في تقريرها إلى أن تفشي المتحور الجديد لا يظهر أي علامات على التباطؤ، وأن تداعياته من الممكن أن تصل إلى بريطانيا والولايات المتحدة.

والجدير بالذكر أن بلغت إجمالي إصابات فيروس كورونا حول العالم، منذ بداية ظهور الفيروس في نهاية 2019، لأكثر من 657 مليون حالة إصابة، فيما وصل إجمالي عدد الوفيات بفيروس كورونا حتى الآن ما يزيد عن 6 مليون و 500 ألف حالة وفاة حتى الآن.