جريدة الديار
الأربعاء 24 أبريل 2024 12:30 مـ 15 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لقاء السحاب بين بيليه ومارادونا.. استعراض مهارات وغناء… فيديو

بيليه-مارادونا
بيليه-مارادونا

أعاد خبر وفاة أسطورة البرازيل بيليه، ذكريات رواد مواقع التواصل الاجتماعي للقاء تلفزيوني نادر جمع الأخير مع دييجو أرماندو مارادونا.

وتوفي بيليه مساء الخميس في أحد مستشفيات مدينة ساو باولو البرازيلية عن عمر 82 عاما نتيجة فشل أعضاء في جسده عن القيام بوظائفها بسبب سرطان القولون.

وفاة بيليه جاءت بعد عامين فقط على رحيل أسطورة كرة القدم الأرجنتينية مارادونا عن عمر 60 عاما، بسبب مشاكل في القلب.

رواد مواقع التواصل الاجتماعي تداولوا هذا اللقاء التلفزيوني النادر والذي جمع بيليه ومارادونا عام 2005.

اللقاء تم عام 2005 خلال برنامج تلفزيوني كان مارادونا يقوم بتقديمه بعد الاتفاق مع إحدى المحطات الفضائية الأرجنتينية.

وكان مارادونا يظهر في هذا البرنامج للحديث عن ذكرياته مع كرة القدم فضلا عن استضافته مشاهير اللعبة.

وبعد مفاوضات، جرى الاتفاق مع بيليه لكي يكون ضيفا على مارادونا، لتظهر الحلقة إلى النور وتخطف أنظار ملايين من محبي كرة القدم حول العالم.

اللقاء بدا عفويا ولطيفا للغاية عكس بعض التصريحات السابقة بين الطرفين، في ظل التنافس بينهما على لقب الأفضل في تاريخ الساحرة المستديرة.

وشهد هذا اللقاء، بعض اللقطات الرائعة ومنها تبادل مارادونا قميصه الشهير مع منتخب الأرجنتين بالرقم 10 مع قميص بيليه أيضا بالرقم 10.

فضلا عن ذلك، شهد اللقاء ظهور خاص لبيليه وهو يقوم بالغناء مستخدما آلة العزف "الجيتار" وسط تفاعل كبير من مارادونا والحضور.

أيضا، شهد اللقاء استعراضا للمهارات الكروية من جانب الثنائي، حيث تبادلا الكرة لفترة من الوقت عن طريق الرأس قبل أن يذهب مارادونا لمعانقة بيليه.

يذكر أن بيليه كان متسامحا للغاية عند سماعه بوفاة مارادونا قبل عامين، حيث قال: "فقدت صديقا عظيما والعالم فقد أسطورة، وأتمنى أن نلعب الكرة معاً في السماء".