جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 12:44 صـ 9 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

تفسير رؤية المحكمة في المنام

تعد المحكمة هى المكان الذى يحتكم إليه الناس فى حالة وجود مشاكل وقضايا وتكون المحكمة هى الملاذ لأى شخص تم الاعتداء عليه او على ماله ووقع عليه ظلم فيلجأ للمحكمة حتى تأخذ له حقه ويتم عرض المظالم أمام القاضي وكل من لديه مظلمة يذهب إلى هذا المكان بحثا عن حقه الضائع وتفسير دخول المحكمة في المنام من التفسيرات التي تشغل بال معظمنا، وهل تحمل رؤية هذا المكان خيرا لصاحبها أم لا تحمل له الخير، وهذا ما يفسره علماء تفسير الأحلام.

تفسير رؤية المحكمة في المنام

من يرى في منامه أنه دخل إلى قاعة المحكمة، يدل ذلك على الخير الوفير والرزق القادم إليه وأنه يرغب طوال الوقت في تطبيق العدالة في المجتمع الذي يعيش فيه ويريد أن يطبق الحربة والمساواة به.

ومن رأى في منامه أنه ارتكب جريمة ما ووقف في المحكمة من أجل التقاضي فإن رؤيته تشير إلى وجود بعض المتاعب والصعاب في حياته المقبلة وعليه أن يستعد لهذه الفترة بشيء من الجَلد والصبرحتى تمر هذه الأزمة.

وقد تشير رؤية المحكمة في المنام إلى أمر ما مهم مقبل عليه الرائي في أيامه القادمة، وعليه أن يكون مستعد لها حيث تشير ضرورة اتخاذه لبعض القرارات المصيرية لأن هذه الأحداث ستغير مجرى حياته كليا والله أعلم.

ولكن من يرى أنه يجلس في قاعة حكمة وكانت مليئة بالناس فهذا المنام فيه خير له حيث تشير الرؤيا إلى أخبار سعيدة قادمة إليها وهذه الأخبار ستدخله في حالة من السعادة والسرور بعد فترة من الضيق، ولكن لو رأى المحكمة خالية من البشر فالرؤيا تشير إلى التعرض للظلم والقهر الذي سيعاني منه الرائي.

وفي بعض التفسيرات تشير رؤية المحكمة في المنام إلى عدم ارتياح الرائي وخوفه المستمر وفزعه من أبسط الأشياء التي تحدث له، وقد تدل على أنه شخصية تقلق من كل ما يحيط بها وربما تكون نتيجة لبعض الضغوط النفسية التي يتعرض لها الرائي لفترة من الوقت.

وقد تشير رؤية المحكمة الخالية من الناس والقضاة أيضا وفقا لمفسري الأحلام إلى التعدي على المال أو فقدان مال الرائي أو هتك الأعراض والاستهتار بالمال العام والله أعلم.

تفسير رؤية المحكمة في المنام للعزباء

الفتاة العزباء التي ترى نفسها في المنام تدخل إلى المحكمة تشير رؤيتها إلى الأخبار السارة التي تنتظرها وفي الطريق إليها، ولو رأت القاضي وكان حسن الوجه فإن الرؤيا تشير إلى سعادتها بأخبار سارة قادمة إليها أو مشروع زواج أو خطوبة مقبلة عليه.

ولو رأت العزباء في منامها أنها دخلت إلى المحكمة ورأت بداخلها القاضي، فتلك الرؤيا تشير إلى أن هذه الفتاة تستخير وتستعين بالله سبحانه وتعالى في كل أمور حياتها، وتشير الرؤيا أيضا إلى الطمأنينة والراحة القادمة إليها وأنها ستصل إلى ما تحلم به وتريده منذ فترة طويلة فهي رؤيا تحمل خيرا كثيرا لها.

تفسير رؤية المحكمة في المنام للمتزوجة

المرأة المتزوجة إذا رأت في منامها أنها تدخل إلى قاعة المحكمة فإن رؤيتها تشير إلى التخلص والانتهاء من المشكلات التي كانت تعاني منها منذ فترة طويلة. وربما تشير إلى الضيق والتعب النفسي الذي تعاني منه بسبب مشكلات زوجية ولكن ستنتهي في وقت قريب.

ولو رأت القاضي داخل المحكمة فرؤيتها تعني تعرضها للظلم والقهر وأنها مضطهدة في حياتها الزوجية ومن زوجها، ولو رأت نفسها يتم محاكمتها فإن الرؤيا تشير إلى قوة شخصيتها وقدرتها على اتخاذ القرارات الصائبة.

ورؤية قاعة المحكمة للمتزوجة تشير إلى أنها تستطيع أن تساير الأمور الحياتية بحنكة ونجاح، وتشير أيضا إلى الرزق الكثير والمال القادم لها ولزوجها أيضا والله اعلم.