جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 05:01 مـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

”بريطانيا”.. نصف محطات السكك الحديدية مغلقة و إضراب العمال مستمر

سكك حديد بريطانيا
سكك حديد بريطانيا

لا تزال أزمة العاملين بالسكك الحديدية مستمرة في بريطانيا، حيث أن العمال متمسكين بالأضراب حتى يحققوا مطالبهم و يصلوا إلى أهدافهم .

وعلى أثر ذلك فقد نظم عشرات الآلاف من عمال السكك الحديدية في بريطانيا، جولة جديدة من إضرابهم في العديد من محطات القطارات.

وجراء ذلك فقد طالبت السلطات البريطانية الركاب العائدين إلى العمل اليوم، بعد عطلة عيد الميلاد، بعدم السفر قدر الإمكان.

حيث أن إضراب العمال تسبب في إغلاق حوالي نصف محطات السكك الحديدية في المملكة المتحدة، فيما يعمل خُمس الخدمات فقط وسط نزاع طويل الأمد حول الأجور وظروف العمل.

والجدير بالذكر أن أعضاء نقابة السكك الحديدية والخدمات البحرية والنقل، ينظمون إضرابهم في أيام الثلاثاء والأربعاء والجمعة والسبت، بينما سينظم السائقون في نقابة سائقي القطارات في بريطانيا إضرابهم يوم الخميس.

رد الحكومة البريطانية

ومن جانبه فقد دعا وزير النقل البريطاني مارك هاربر، قادة النقابات على الجلوس إلى طاولة المفاوضات، حيث أوضح إن الحكومة قدمت "عرضا عادلا للأجور".

إلا أن ميك لينش رئيس النقابة، أكد أن المسئولين لم يتقدموا بأي مقترحات جديدة، كما أشار إلى أن الحكومة أعاقت الاتفاق.

والجدير بالذكر أن ارتفاع نسبة التضخم التي شهدتها بريطانيا في الآونة الأخيرة و زيادة الأسعار بشكل عام و للطاقة و الكهرباء بشكل خاص، تسبب في العديد من الإضرابات و القطاعات خلال الشهور الماضية، و لعل أبرزها قطاع العمال بالسكك الحديدية و التمريض و الإسعاف و البريد.