جريدة الديار
الأربعاء 15 مايو 2024 08:36 صـ 7 ذو القعدة 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

لمناقشة خطط العمل.. اجتماعات متتالية لوكيل وزارة الصحة بالشرقية

جانب الاجتماع
جانب الاجتماع

عقد الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية اجتماعات متتالية مع مديري الإدارات الفنية بالمديرية، وذلك صباح اليوم الإثنين، لمناقشة خطط العمل.

جاء الإجتماع الأول مع مدير عام الطب العلاجي، ومديري إدارات المستشفيات والرعاية الحرجة والعاجلة، لمناقشة عدة بنود تختص بالشئون العلاجية والخدمات المكملة، حيث تم مناقشة مؤشرات العمل بالعيادات المسائية، للوقوف على مدى انتظام تقديم الخدمات بها، والإلتزام بالخطة الموضوعة بهدف التوسع في تفعيلها لتشمل كافة التخصصات بجميع المستشفيات، وتم عرض القوى البشرية المتاحة، وجداول العمل الاسبوعية والشهرية.

كما ناقش وكيل الوزارة مؤشرات الأداء ببرنامج التشخيص عن بعد بمستشفى الحسينية المركزي، ومعدل الحالات التي يتم دراستها يوميا، مؤكدا على وضع أولوية للحالات التي يجب عرضها وتشخيصها، مؤكدا على ضرورة زيادة الحالات لتعظيم الاستفادة من البرنامج.

وأكد وكيل الوزارة على أهمية متابعة مكاتب خدمة المواطنين، والتي تم تفعيلها بجميع المستشفيات خلال الفترة الماضية، وذلك للتأكد من تشغيلها على مدار اليوم لتحقيق أقصى استفادة ممكنة، والعمل على تلبسة مطالب المترديين على منافذ تقديم الخدمة الطبية، وتسهيل الوصول للخدمات المطلوبة، وتذليل أي معوقات.

وأشار وكيل الوزارة خلال الإجتماع إلى ضرورة الإهتمام بمنظومة العمل بالطوارئ، وتطوير الخدمات المقدمة من خلالها، ووضع آليات وأولويات لخطة العمل الفنية والإدارية بها.

وناقش الدكتور هشام مسعود خلال الاجتماع الثاني مع مدير عام الشئون المالية والإدارية، والصيدلة، ومدير إدارة التموين الطبي، مستجدات أعمال التطوير بمخازن التموين الدوائي، والطبي، وما تم بشأن المقايسات الموضوعة، كما تم مناقشة سير العمل وفقا للخطة التدريبية للصيادلة على "الحقن الآمن وانعاش القلب الرئوي والتعامل مع الصدمة التحسسية"، مؤكدا على الإلتزام بالخطة الموضوعة للإنتهاء من تدريب جميع الصيادلة التابعين لصحة الشرقية على "الحزمة التدريبية" ومراعاة التعديل المستمر للخطط في حالة غياب المتدربين أو وجود أجازات، كما أكد على إعادة هيكلة الكوادر الصيدلية بالمخازن الدوائية وتوزيع المهام.