جريدة الديار
الجمعة 29 مارس 2024 02:13 مـ 19 رمضان 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ الشرقية: خصم 3 أيام من الراتب لمدير مدرسة بأولاد صقر

محافظ الشرقية
محافظ الشرقية

قرر محافظ الشرقية مجازاة مدير مدرسة حسن طه الثانوية الصناعية بأولاد صقر و١١١ من العاملين بها، بخصم ٣ أيام من الراتب وإحالتهم للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية.

وقرر الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية إحالة مدير مدرسة حسن طه الثانوية الصناعية التابعة لإدارة أولاد صقر التعليمية للتحقيق وخصم ٣ أيام من راتبه لإهماله وعدم قيامه بضبط منظومة العمل الإداري داخل المدرسة.

كما قرر محافظ الشرقية إحالة ١١١ من العاملين بالمدرسة للتحقيق وخصم ٣ أيام من الراتب لعدم التزامهم وتركهم مقر عملهم قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية، وذلك لإعادة الانضباط للعملية التعليمية.

شدد المحافظ على مدير الإدارة التعليمية بضرورة المتابعة اليومية لجميع العاملين بالإدارة والمدارس التابعة لها والتأكد من تواجدهم والتزامهم بمهام عملهم ومواعيد العمل المقررة. وقال المحافظ أن الحفاظ على الأمن التعليمي للطلاب مسؤوليتنا ولن نتهاون مع من يحاول العبث باستقرار وانتظام العملية التعليمية بالمدارس.

وأكد على اتخاذ إجراءات قانونيه رادعة وصارمة مع السيد مدير الإدارة التعليمة والموجهين في حال تكرار هذا الإهمال والتقصير مرة أخرى.

وكان نبيل سعيد مدير إدارة المراجعة الداخلية والحوكمة بالديوان العام قد تقدم بتقرير للعرض على المحافظ يتضمن نتيجة مرور اللجنة المُشكلة من إدارة المراجعة الداخلية والحكومة بالديوان العام على مدرسة حسن طه الثانوية الصناعية بأولاد صقر لمتابعة انتظام العاملين بها والتأكد من التزامهم بمواعيد العمل المحددة ليتبين ترك ١١١ من العاملين بالمدرسة مقر عملهم قبل انتهاء مواعيد العمل الرسمية.

ليقرر المحافظ إحالة مدير المدرسة والعاملين غير المتواجدين للتحقيق واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم وخصم ٣ من الراتب، ويأتي هذا في إطار خطة المرور على جميع قطاعات الخدمات بالمحافظة للتأكد من انتظام العمل وتواجد العاملين لتقديم خدمات للمواطنين.

أكد محافظ الشرقية على وكيل أول وزارة التربية والتعليم بالتفتيش الدائم على المدارس للتأكد من انتظام العملية التعليمية وتفعيل دور لجان المتابعة والمرور المفاجئ على المنشآت التعليمية بمختلف قرى ومراكز ومدن المحافظة لإحكام الرقابة والسيطرة على العاملين بها ومتابعة نسب الحضور واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال العاملين غير الملتزمين.