جريدة الديار
الثلاثاء 30 أبريل 2024 01:30 صـ 20 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

بأمر وكيل صحة الشرقية .. خصم ثلاثة أيام لمعاون مستشفى بلبيس

وكيل وزارة الصحة  بالشرقية أثناء زيارته لمستشفي بلبيس
وكيل وزارة الصحة بالشرقية أثناء زيارته لمستشفي بلبيس

خلال اسبوع من الزيارة السابقة، وفي إطار المتابعة الميدانية المستمرة لمنافذ تقديم الخدمة الطبية.

قام الدكتور هشام شوقي مسعود وكيل وزارة الصحة بالشرقية بالمرور على مستشفى بلبيس المركزي، وذلك اليوم الثلاثاء، يرافقه مدير الإدارة الصحية ببلبيس، ولجنة من الإدارات الفنية بالمديرية وذلك لمتابعة سير العمل، والخدمات الطبية المقدمة للمرضى، وبحث إعادة هيكلة المباني وتوزيع الخدمات بداخلها. بدأ وكيل الوزارة جولته بتفقد بنك الدم التجميعي، لتقييم تنفيذ التوجيهات التي أصدرها خلال زيارته السابقة بفصل خط سير المترددين على البنك عن خط سير العاملين، وعمل باب خارجي يسمح بمرور المترددين من وإلى البنك بشكل مستقل، وتشغيل عدد من الثلاجات بالبنك وفقا لكمية المخزون المتواجد من الدم ومشتقاته. وانتقل الدكتور هشام مسعود لتفقد العيادات الخارجية للتأكد من تواجد القوى البشرية، ومناظرة معدل التردد على العيادات المختلفة، موجها بعمل دعايا اعلامية كافية عن الخدمات المميزة كعيادة القلب والصدر.

كما قرر وكيل صحة الشرقيةإصدار جزاء بخصم ثلاثة أيام لمعاون المستشفى لتقصيره ومخالفته تعليمات العمل.

كما حرص وكيل الوزارة على تفقد الأقسام الداخلية، وقسم العناية المركزة، للإطمئنان على مستوى الخدمات الطبية المقدمة من خلاله، والتأكد من سلامة الأجهزة، واستيفاء الملفات الطبية.

وبحضور اللجنة المشكلة من مديري إدارات الرعاية الحرجة والعاجلة، والجودة، والحضانات، ومكافحة العدوى، ومسئول المستشفيات، تفقد وكيل الوزارة بعض المواقع بالمستشفى لدراسة إمكانية تطوير قسم الحضانات ونقله بمكان آخر لتوسعته ورفع كفاءته ووضع تصور مبدئي للقسم الجديد.