جريدة الديار
السبت 20 أبريل 2024 07:56 صـ 11 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

أزمة أطقم التمريض تتسع في بريطانيا

إضراب التمريض في بريطانيا
إضراب التمريض في بريطانيا

تستمر أزمات العاملين في قطاع التمريض بالمملكة المتحدة، دون هدوء أو حل، وهي الأزمة التي تفجرت بخروجهم في احتجاجات واسعة و إضرابهم عن العمل.

ومن جانبها فقد كشفت الكلية الملكية للتمريض، عن إن المحادثات التي عقدت مع الحكومة، والتي كانت تهدف الى إنهاء إضرابات هيئة الخدمات الصحية الوطنية، لم تسر على ما يرام.

كما أكدت خلال بيانها أن المحادثات بمثابة فرصة ضائعة، وعلى إثر ذلك فقد اتهمت الحكومة بالتركيز على الإنتاجية، بدلاً من الأجور التي وصفتها بالهزيلة والمهينة.

والجدير بالذكر أن بيان الكلية الملكية للتمريض، جاء بالتزامن مع إضرابات مواسعة للعاملين في قطاع التمريض، وسط مطالبات بتحسين الرواتب لمواجهة التضخم.

وعلى أثر ذلك فقد قررت الكلية الملكية للتمريض، أن غداً سيكون التزام بالإضراب المجدول للإسعاف، وأيضا في اليوم 23 من الشهر الجاري، حيث صوّت كبار الأطباء والمستشارين الطبيين للدخول في إضراب بعد فشل المفاوضات مع الحكومة.

ويذكر أن الإضرابات التي تشهدها بريطانيا، لا تقتصر على
العاملين في قطاع التمريض، بل تشمل جميع القطاعات الحكومية احتجاجا على تدني الرواتب.

فعلى سبيل المثال الإضرابات يستمر في قطاع مثل النقل العام، الذي يبدأ احتجاجاته في 12 من الشهر الجاري، بعد فشل المفاوضات مع الوزارة.

وتجدر الإشارة إلى تشهد بريطانيا موجة من التضخم، تسببت في ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة ، وتدني الأجور في المقابل، مما تسبب في حدوث موجة إحتجاجات و إضرابات واسعة.