جريدة الديار
الخميس 25 أبريل 2024 04:08 صـ 16 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع

محافظ دمياط تشارك بورشة عمل توطين أهداف التنمية المستدامة

منال عوض محافظ دمياط
منال عوض محافظ دمياط

قامت الدكتورة منال عوض محافظ دمياط، بالمشاركة بورشة عمل رفيعة المستوى جاءت تحت عنوان: توطين أهداف التنمية المستدامة على مستوى المحافظات المصرية إعداد التقارير المحلية الطوعية، والتي عقدتها وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية بالتعاون مع برنامج الأمم المتحدة الإنمائي.

حضر الفاعليات كلا من: -اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية والدكتورة هالة السعيد وزيرة التخطيط ومحافظي عدد من المحافظات واللواء خيرت بركات رئيس الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء واليساندرو فراكاسيتى الممثل المقيم ببرنامج الأمم المتحدة الإنمائي في مصر.

أعربت عن امتنانها بالجهود المبذولة لعقد تلك الورشة التي تعكس اهتمام الدولة المصرية بتعزيز رؤى وأهداف التنمية المستدامة وتحقيق التنمية المحلية من أجل دفع عجلة النمو على كافة الأصعدة وذلك تنفيذًا لتوجيهات فخامة السيد رئيس الجمهورية.

وأشارت إلى أن هناك تعاون كبير بين المؤسسات المعنية للوصول إلى أفضل الممارسات ووضع الخطط الاستراتيجية لتوطين التنمية المستدامة على المستوى المحلى من خلال تحسين جودة حياة المواطنين وتوفير فرص عمل محلية ومستدامة.

ووجهت الشكر إلى وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية على تنظيمها هذا الحدث الهام من أجل المساهمة في دعم المحافظات لإعداد التقارير الطوعية المحلية والدعم الفني اللازم حتى تتمكن من دمج أهداف التنمية المستدامة في خططها المحلية ورصد التقدم المحرز في تلك الأهداف.

ومن جانبه أكد وزير التنمية المحلية علي أن الدولة المصرية تولى اهتمام كبير ومتزايد بعملية توطين أهداف التنمية المستدامة لما لها من أثر فى تحقيق النمو الاحتوائى والمستدام والتنمية الإقليمية المتوازنة باعتبارهما من أهم الركائز الأساسية للاستراتيجية الوطنية للتنمية المستدامة لتحقيق رؤية مصر 2030

وأوضح انعكاس ذلك فى تبنى الحكومة المصرية خطوات حديثة نحو دمج أهداف التنمية فى الخطط المحلية ورصد التقدم المحرزي نحو تحقيق تلك الأهداف، كما أشار الوزير إلى عدد من المحاور التى تعاونت خلالها وزارتى التنمية المحلية والتخطيط لتوطين أهداف التنمية المستدامة.