جريدة الديار
الجمعة 19 أبريل 2024 08:45 صـ 10 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
كمامات بـ4 ملايين جنيه.. إحالة 3 مسؤولين بمستشفى الشيخ زايد المركزي للمحاكمة تعطل عمليات السحب والإيداع بماكينات البريد خلال ساعات مركز خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة دمنهور يعقد فعاليات اليوم الأول لدورة التحاليل الطبية خبير اقتصادي: مؤشرات البورصة المصرية حققت أداءا جيدا الفترة الحالية تكليف سمير البلكيمى وكيلا لمديرية التموين بالبحيرة مدبولي ..الاسعار ستأخذ مسارا نزوليا بدأ من الاحد القادم التوعية بخطورة الهجرة غير الشرعية والإتجار بالبشر خلال القافلة التنموية لجامعة دمنهور جامعة دمنهور تطلق مشروع لانتاج نواقل خلوية نانوية الحجم من النباتات العضوية (FarmEVs) جامعة دمنهور تحتفل بيــــــوم التراث العالمي استكمال رصف فرعيات شارع الجمهورية بحوش عيسى بتكلفة إجمالية 4 مليون و 500 ألف جنية وزارة الصحة بالشرقية يتابع الخدمات الطبية بمستشفى الزقازيق العام المخرجة السويسرية «عايدة شلبفر » مديرا للأفلام الروائية بمهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي

معاملة ”خاصة”.. أخبار سيئة لشركة ”جوجل” في ألمانيا

تعبيرية
تعبيرية

لم يمنح مستخدمو جوجل خيارًا كافيًا فيما يتعلق بمعالجة البيانات، كما تقول هيئة الرقابة الألمانية لمكافحة الاحتكار.

حذرت هيئة حماية المنافسة في ألمانيا من أن الطريقة، التي تستخدمها شركة جوجل لجمع بيانات المستخدمين في منصاتها تنتهك قواعد المنافسة الأوروبية الخاصة بالعصر الرقمي.

وأصدرت هيئة حماية المنافسة الألمانية تحذيرا رسميا لجوجل التابعة لشركة "ألفابت" من أنها يجب أن تمنح المستخدمين مزيدا من الخيارات لتقليص جمع بياناتهم وإلا ستواجه عواقب.

يدرس مكتب الكارتل الفيدرالي (FCO) في ألمانيا، شروط وأحكام Google لمعالجة بيانات المستخدم منذ مايو 2021.

ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن أندرياس موندت، رئيس المكتب الاتحادي لمكافحة الاحتكار في ألمانيا، قوله إن "جوجل تتمتع بميزة استراتيجية عن الشركات الأخرى.. يتعين على الشركة أن تمنح المستخدمين خيارا كافيا بشأن طريقة معالجة بياناتهم".

يدور الخلاف حول كيفية قيام Google بجمع بيانات المستخدم وربطها عبر خدمات متعددة - وما إذا كانت توفر للمستخدمين خيارًا كافيًا بشأن تصنيفها لهم لاستهداف الإعلانات. وقد استقر هذا الأمر على رادار منظم مكافحة الاحتكار لأن عدم وجود خيار للمستهلكين يمكن أن يؤثر سلبًا على المنافسة.

"علاوة على ذلك، يجب عدم تصميم الخيارات المعروضة بطريقة تسهل على المستخدمين الموافقة على معالجة البيانات عبر الخدمات بدلاً من عدم الموافقة على ذلك. لا يُسمح بالاحتفاظ بالبيانات العامة والعشوائية ومعالجتها عبر الخدمات دون سبب محدد كإجراء وقائي، بما في ذلك لأغراض أمنية، دون إعطاء المستخدمين أي خيار. لذلك، تخطط هيئة حماية المنافسة في ألمانيا حاليًا لإلزام الشركة بتغيير الخيارات المعروضة"، بحسب أندرياس موندت.

وتعد هذه الخطوة تكرارا لخطوة مماثلة فرضها فريق موندت على فيسبوك في عام 2019، حيث هاجم نموذج العمل القائم على البيانات الذي تنتهجه شركة التواصل الاجتماعي.

من المتوقع صدور قرار نهائي بشأن هذه المسألة هذا العام، بحسب هيئة حماية المنافسة في ألمانيا.

وقالت جوجل في بيان اليوم الأربعاء، إن هدفها يتمثل دائما في تقديم منتجات تضع المستخدم أولا وتلبي متطلبات الجهات التنظيمية.

وأضافت أن الشركة تعدل خدماتها بشكل مستمر وستواصل الانخراط في مناقشات بناءة مع السلطات الألمانية.