جريدة الديار
الجمعة 3 مايو 2024 02:44 صـ 23 شوال 1445 هـ
بوابة الديار الإليكترونية | جريدة الديار
رئيس مجلس الإدارة أحمد عامررئيس التحريرسيد الضبع
علي زرزور يهنئ آدم أحمد مرزوق بالفوز في مسابقة شيخ الأزهر للقرآن الكريم «تأهيل الشباب لسوق العمل » ندوة بالإسكندرية ربة منزل تلقي بنفسها من شرفة منزلها لخلافات مع زوجها فى الدقهلية ضبط مدرس تحرش بطفلة خلال تلقيها درس خصوصي لديه فى الدقهلية العثور على جثة ربة منزل ملقاة داخل جوال بمياه ترعة أسفل كوبرى بالبحيرة وكيل وزارة الصحة بالشرقية يتفقد قسم الحضانات و صرف مكافأة مالية ثلاثة أيام ضبط واعدام 800 كجم أسماك مملحة منتهية الصلاحية وغير صالحة للإستهلاك الآدمي بالبحيرة رئيس الوزراء يوجه بسرعة عقد اجتماع اللجنة العليا للهيئات الاقتصادية لبدء خطوات الإصلاح افتتاح الإسبوع العالمي للتوعية بمرض قصور عضلة القلب بالمعهد الطبى القومى بدمنهور” صور ” 5 أشخاص لا يجوز إعطاؤهم من زكاة المال الزمالك يحدد موعد سفر بعثة الفريق للمغرب استعداداً لنهائي الكونفيدرالية إذاعة جيش الاحتلال: الأجهزة الأمنية تبحث بدائل عملية عسكرية واسعة في رفح

تعاملات هادئة.. سعر اليورو بمصر اليوم الأحد 15 يناير 2023

اليورو
اليورو

استقر سعر اليورو اليوم في مصر، مقابل الجنيه، صباح تعاملات الأحد 15 يناير 2023؛ لدى البنك المركزي والبنوك التجارية وشراكات الصرافة، وسط ترقب السوق الموازية.

وتترقب السوق السوداء وجهة التحركات في بداية تعاملات الأسبوع بسوق الصرف الرسمية التي تشهد تقلبات كبيرة منذ أيام للوصول بالجنيه إلى قيمته الحقيقية العادلة بغرض السيطرة على أزمة النقد الأجنبي الحالية في مصر.

وتعاني مصر نقصا في العملة الأجنبية منذ أن أضرت الحرب في أوكرانيا بعائدات السياحة وفاقمت كلفة استيراد السلع ودفعت المستثمرين الأجانب إلى سحب أكثر من 20 مليار دولار من الاقتصاد.

وعلى ما يبدو حتى وقت إعداد التقرير أن تخفيض مصر لقيمة الجنيه للمرة الثالثة في أقل من عام أصبح أقرب إلى تحقيق الهدف من ورائه، مع ظهور علامات على أن سوق النقد الأجنبي قد تتجه للاستقرار رغم خسائر الجنيه في سوق سريعة التقلب.

بينما ترى "إس أند بي جلوبال ماركت إنتليجنس" أن هناك حاجة لمزيد من إجراءات السياسة التي يمكن أن تُقرّب السوق نحو التوازن خلال 2023، بما قد يسمح بالقضاء على السوق الموازية.

ويعتبر الجنيه أسوأ عملات العالم أداءً في العام الحالي، وتكشف المؤشرات التي تقيس تقلب العملة تاريخياً في المدى القصير أن تقلب الجنيه هو الأكثر تطرفًا على مستوى العالم.

وتظهر مؤشرات العديد من المؤسسات المحلية والدولية أن السوق السوداء في مصر بدأت في التراجع، في ظل الإجراءات التي يتخذها البنك المركزي المصري، وفي ظل تدفقات النقد الأجنبي على البلاد.

واستقر سعر صرف اليورو اليوم لدى تعاملات البنك المركزي المصري الصباحية، عند مستوى 31.78 جنيه للشراء، و31.89 جنيه للبيع.

اليورو بالبنك الأهلي
وبقي سعر صرف اليورو اليوم صباح تعاملات البنك الأهلي المصري (أكبر بنك حكومي) عند مستوى 31.65 جنيه للشراء، و32.02 جنيه للبيع.

اليورو ببنك مصر
وحافظ سعر اليورو مقابل الجنيه المصري اليوم بمستهل تعاملات بنك مصر، عند مستوى 31.65 جنيه للشراء، و32.02 جنيه للبيع.

اليورو ببنك CIB
وسجل سعر اليورو اليوم في البنك التجاري الدولي CIB (أكبر بنك خاص في مصر)، نحو31.65 جنيه للشراء، و32.08 جنيه للبيع.

اليورو ببنك القاهرة
وبلغ سعر اليورو اليوم في التعاملات الصباحية لدى بنك القاهرة، نحو 31.66 جنيه للشراء، و32.03 جنيه للبيع.